iOSiPadآيفونأخبار

استخدام iOS 10.3.1 غير ممكن بعد الآن على أجهزة آبل الذكية

iOSiPadآيفونأخبار

iOS

توقّفت شركة آبل رسميًا عن دعم الإصدار 10.3.1 من نظام iOS وعن مصادقته إلكترونيًا، وبالتالي لن يكون بمقدور مستخدمي أجهزة آبل الذكية العودة إليه أو إلى أي إصدار أقدم منه.

وتتوفّر بذلك أمام المُستخدمين ثلاثة إصدارات للاستخدام من iOS هي 10.3.2 المُستقرّة، و10.3.3 التي ما تزال في مراحلها التجريبية، بالإضافة إلى iOS 11 الذي يتوفّر الإصدار التجريبي الأول منه للعموم.

ودائمًا ما تسعى آبل إلى التوقّف عن دعم النسخ القديمة لإجبار المستخدمين على استخدام آخر النسخ لضمان أداء أفضل ومستوى حماية أعلى.

وعندما يتم وصل الجهاز مع برنامج iTunes، يقوم الجهاز بالاتصال بخوادم الشركة أولًا. هذا يعني أنه حتى ولو حصل المُستخدم على ملفّات الإصدار 10.3.1 لن تكون هناك إمكانية لاستخدامها لأن خوادم آبل سترفض المصادقة عليها ليُظهر الجهاز خطأ بشكل فوري ويُجبر المستخدم على استخدام إصدارات أحدث.

وفي حالة عمل الجهاز بـ iOS 10.3.1 فإن كل شيء سيبقى على حاله، أي أن الشركة لن تُجبر المستخدم على التحديث إلى الإصدارات الجديدة. لكن وبسبب الثغرات الأمنية يُنصح دائمًا باللجوء إلى أحدث الإصدارات.

يُذكر أن آبل أطلقت الإصدار التجريبي الأول للعموم من iOS 11 قبل ساعات قليلة، بعدما أطلقت الإصدار التجريبي الثاني من نفس النظام للمُطوّرين. وهو نظام سيصدر رسميًا للجميع في سبتمبر/أيلول ويُقدّم مجموعة كبيرة جدًا من الميّزات خصوصًا لأصحاب حواسب iPad اللوحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *