آيفونأخبار

الامتناع عن إعطاء رمز قفل الهواتف الذكية للشرطة قد يُعرّض المستخدم للسجن

آيفونأخبار

الهواتف

حكمت إحدى محاكم مدينة ميامي Miami في الولايات المتحدة الأمريكية بحبس أحد المُتّهمين لمدة ستة أشهر لأنه رفض التعاون مع الشرطة وإعطائهم رمز قفل هاتفه الذكي.

ويواجه المُتّهم قضية اعتداء على الأطفال بعدما ضرب طفلته الصغيرة أكثر من مرّة. ويعتقد المُحقّقون أن هاتف المُتّهم يحتوي على صور تُثبت تورّطه، لكن وجود قفل حماية يحول بينهم ويبن الدلائل الحقيقة.

وأعطى المُتّهم رمز قفل وهمي للشرطة، ولأنه لم يعمل تم تمديد فترة احتجازه ستة أشهر لحين تقديم رمز القفل الحقيقي. وفي ذات الوقت، تُحاول السُلطات فك قفل الجهاز للوصول إلى البيانات دون رمز القفل، وهو أمر قد يتطلب الكثير من الوقت.

وفي واقعة مُنفصلة، وفي نفس المدينة، حكمت محكمة أُخرى لمُتّهم بالبراءة حتى بعد رفضه لفتح هاتفه، بعدما كان يواجه اتهامات ابتزاز أحد المشاهير. حيث ذكر للمحكمة أنه لا يتذكّر رمز قفل هاتفه، لتُخلي سبيله فورًا.

وبحسب المحكمة، فإن رمز القفل يُمكن إدراجه تحت البند الخامس الذي يحمي المُتّهمين وبعض الأمور الشخصية التي بإمكانهم الامتناع على ذكرها أمام المحكمة حفاظًا على حقوقهم الشخصية.

ووفقًا لهذه الأحداث، فإن القوانين التي تُجبر المُتّهمين على فتح أجهزتهم الذكية بحاجة لتحديث بشكل فوري وإلا فإن التضارب في القرارات قد يكون حاضرًا وبقوة.

أما بخصوص بصمة الإصبع، فالجهات الأمنية بإمكانها إجبار المُتّهمين على استخدام بصمة الإصبع لفتح أجهزتهم الذكية. وهذا قانون تم تشريعه منذ عام 2014 تقريبًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *