آبلأخبار

تقرير: آبل تُطوّر نظارة للواقع المُعزّز بالاستفادة من حزمة ARKit

آبلأخبار

نظارة

ذكرت شبكة CNBC أن شركة آبل تعمل في الوقت الراهن على تطوير نظّارة ذكيّة، قد تحمل اسم iGlass، تستفيد من حزمة ARKit للواقع المُعزّز.

وبحسب التقرير الذي يؤكّد تقارير سابقة تناولت نفس النقطة، فإن آبل تنوي تطوير نظّارة مثل HoloLens من مايكروسوفت للواقع المُختلط، بعد تزويدها بالكثير من المُستشعرات والكاميرات لتقديم تجربة استخدام أفضل.

وتُطوّر آبل في الوقت الراهن طريقة لمزامنة النظّارة مع هواتف iPhone، بحيث تقوم بإرسال البيانات للهاتف من أجل مُعالجتها. وإذا ما نجحت في تحقيق هذا الأمر، فسيكون حجم النظّارة أصغر وذات تصميم أكثر جاذبية لأنها ستتخلّى عن تطوير وحدة معالجة داخل النظّارة.

وتتطلّب وظائف الواقع المُعزّز قوة معالجة كبيرة، فالكاميرات تقوم بشكل آني بنقل الصورة للمعالجات لإضافة العناصر إليها كالأثاث أو البيانات، ومن ثم يتم نقل تلك البيانات إلى الشاشة لعرضها. كما لا يجب إهمال قواعد المعرفة وقواعد البيانات التي يجب الاتصال بها لتقديم تلك المعلومات، وكل هذا خلال أجزاء من الثانية.

وتُلاحق شركة آبل شائعات وتقارير تطوير نظّارتها الذكيّة منذ فترة طويلة جدًا، لكن وكالتي بلومبيرغ وCNBC أكّدتا وجود فريق من المُهندسين داخل الشركة لهذا الغرض فقط.

يُذكر أن أحد مسؤولي شركة إيكيا IKEA، المُتخصّصة في مجال المفروشات، تحدّث عن تعاون مع شركة آبل لاستخدام حزمة ARKit وإطلاق تطبيق جديد يستفيد من تقنيات الواقع المُعزّز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *