iOSأخبار

تقييم التطبيقات في iOS 11 لم يعد مُزعجًا بفضل واجهات برمجية جديدة من آبل

iOSأخبار

التطبيقات

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر المُطوّرين عن تغييرات جديدة في سياسة استخدام متجر التطبيقات من قبل المُطوّرين مُجبرة الجميع على استخدام واجهة جديدة لتقييم التطبيقات.

وفي السابق، احتاج المُطوّر لبرمجة نافذة التقييم بشكل يدوي، فهو يعرض للمستخدم نافذة صغيرة يطلب فيها الانتقال إلى متجر التطبيقات لتقييم التطبيق وترك تعليق عليه أيضًا. وهذه رسالة كانت تظهر دون قيود على حسب رغبة المُطوّر.

وعملًا بالواجهات البرمجية وبالسياسة الجديدة، فإن المُطوّر بحاجة لحذف كل شيء يتعلّق بالنوافذ القديمة واستخدام نظام آبل الذي يسمح للمستخدم بتقييم التطبيق بطريقة أسهل ودون الحاجة لمغادرة التطبيق من الأصل.

ويُمكن للمُطوّر إظهار تلك الرسالة ثلاث مرات فقط خلال العام الواحد، وهي رسالة بسيطة تطلب من المستخدم وضع تقييمه عن طريق النجوم ومن ثم الضغط على زر إرسال Submit، لتنتهي العملية بهذه البساطة.

وسيضمن المُطوّر بذلك حصول تطبيقه على تقييم لأن العملية أصبحت أسهل وأقل إزعاجًا. لكن إظهار الرسالة ثلاث مرات فقط خلال العام الواحد من القيود التي استهجنها البعض، وهو أمر قد تقوم آبل بتعديله فيما بعد.

وإضافة إلى ما سبق، يُمكن ومن داخل الإعدادات في iOS 11 إلغاء تفعيل خيار تقييم التطبيقات. وبهذه الحالة، لن تظهر نوافذ التقييم أبدًا مهما حاول المُطوّر. كما وعدت آبل بإزالة أي تطبيق لا يتّبع سياسة الاستخدام الجديدة.

يُذكر أن الواجهة البرمجية الجديدة بدأت تجربتها منذ إطلاق الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 10.3، لكن استخدامها كان اختياريًا، ليتحوّل الان ويصبح إجباري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *