آبلأخبار

دعوات على تويتر تُطالب تيم كوك بالانسحاب من المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي

آبلأخبار

تويتر

طالب مُتابعو تيم كوك Tim Cook على تويتر، الرئيس التنفيذي لشركة آبل بالانسحاب من المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للسير على خُطى إيلون موسك Elon Musk.

وقرر الرئيس الأمريكي الانسحاب من اتفاقية باريس لتحسين المناخ والتصدّي للتغيّر المناخي، وهو أمر فاجئ الجميع وفي مُقدمتهم كبار الشخصيات التقنية التي تبذل جهودًا مُستمرة للحفاظ على البيئة والاعتماد على الطاقة النظيفة.

وبعد قرار ترامب، أرسل كوك رسالة لجميع العاملين في الشركة يُخبرهم فيها أن آبل مُستمرة على ذات النهج القائم على الاعتماد على الطاقة البديلة المُتجدّدة، وعلى المواد القابلة للتدوير للمساهمة في تحسين حياة البشرية.

ونشر كوك أيضًا في حسابه على تويتر تغريدة عبّر فيها عن أسفه، وهو ما أدّى إلى استلامه مئات التعليقات التي تُطالبه بالسير على خُطى موسك الذي أعلن انسحابه فورًا من المجلس الاستشاري.

ويرى الجميع أن الخطوة الصحيحة لآبل في الوقت الراهن هي خروج كوك من مجلس ترامب الذي تارةً ما يُهدّد بفرض ضرائب عالية على البضائع المستوردة من الصين. وتارة أُخرى يقوم بمعارضة جميع النصائح والانسحاب من اتفاقية باريس.

واضطر كوك للانضمام إلى مجلس الرئيس الأمريكي في مارس/آذار، وقال وقتها إنه لا يُحبّذ أن يكون على الهامش للمساهمة، لأن التواجد على أرض الواقع وحل المشاكل أفضل بكثير، في إشارة منه إلى عدم رغبته الكاملة في الانضمام إلى المجلس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *