iOSتلميحات تقنية

رموز الاستجابة السريعة QR التي يدعمها نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

خلال مُؤتمر المطورين أعلن Craig Federighi أن نظام iOS 11 يدعم رموز الاستجابة السريعة QR بشكل أوسع. في حين أن مُعظم المستخدمين قد لا يستخدمون رموز الاستجابة السريعة QR بانتظام، إلا أنه بالنسبة للكثيرين في الصين فإن الأمر مُختلف.

أشار Federighi إلى أن دعم رموز QR هو جزء من اهتمام شركة آبل بعملائها في الصين. وإن الكاميرا في نظام iOS 11 القادم ستكون قادرة على دعم رموز QR، دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث. وهذا الأمر سوف يفتح الأبواب على مزيد من التفاعلات النقالة المُثيرة للاهتمام.

مع الدعم الرسمي لـ HomeKit وبعض المرونة في تطبيقات الطرف الثالث، دعونا نُلقي نظرة على أنواع رموز الاستجابة السريعة QR المُتوافقة مع نظام iOS 11 القادم.

رموز الاستجابة السريعة QR

HomeKit

عادة عند شراء ملحقات HomeKit، يجب على المستخدمين الاعتماد على مسح ملصقات صغيرة على الأجهزة المتوافقة تشتمل على رموز. وأوضح مهندسو HomeKit أن هذه الرموز في بعض الأحيان تكون مخفية أو لا يُمكن الوصول إليها بمجرد توصيل الأجهزة بالطاقة.

رموز الاستجابة السريعة QR

للتخفيف من هذه المشكلة، قد دعمت آبل رموز الاستجابة السريعة QR وتقنية التواصل قريب المدى NFC لملحقات HomeKit. وبذلك يُمكن لرموز QR أن تكون صغيرة بأبعاد تصل إلى 10 مم × 10 مم، ولا يزال يُمكن مسحها من أجل إعدادها.

 

جهات الاتصال

رموز الاستجابة السريعة QR

أحد الاستخدامات الأبرز لرموز QR هي إضافة معلومات جهات الاتصال. عند مسح رمز QR من بطاقة اتصال في نظام iOS 11، فإنه سيتم حفظ التفاصيل مُباشرة على هاتفك.

 

التقويم

رمز QR على نظام iOS 11

iOS 11 يدعم أيضًا إضافة أحداث التقويم من خلال رموز QR، حيث يُتيح لك ذلك حفظ منشورات حدث مُعين أو جداول زمنية بسرعة في قائمة التواريخ والأوقات على جهازك.

 

البريد الإلكتروني

رمز QR على نظام iOS 11

رموز QR يُمكنها أن تُستخدم حتى لإرسال رسائل بريد إلكتروني مع عناوين ورسائل مُحدّدة مسبقًا. قد يكون ذلك رائع بالنسبة لخيارات الاتصال السريع وللشركات التي تُريد تشغيل العروض الترويجية من خلال عناوين بريد إلكتروني محددة.

 

الخرائط

رمز QR على نظام iOS 11

دعم الخرائط من خلال رموز QR هي ميزة كبيرة لأصحاب الشركات. فبدلًا من عرض تفاصيل كثيرة للعميل حول العنوان، أو البحث الميؤوس منه، فإن تلك الرموز يُمكنها ببساطة تحديد المكان على الخرائط بكل سهولة من خلال الـ GPS.

 

الرسائل

رمز QR على نظام iOS 11

نظام iOS 11 يدعم إرسال رسائل  SMS بعد مسح رموز QR. وقد يكون ذلك مُفيدًا للعملاء عند الاشتراك في قوائم التسويق عبر الرسائل القصيرة SMS.

 

شبكة الاتصال

رمز QR على نظام iOS 11

ربما الاستخدام الأكثر فائدة لرموز QR هو الاتصال بشبكة WiFi جديدة. يمكن للمقاهي والشركات الصغيرة عرض رمز QR بدلًا من كتابة كلمات السر على اللافتات.

 

الاتصال

رمز QR على نظام iOS 11

كما أن نظام iOS 11 يدعم مسح رموز QR التي تجعل الهاتف يقوم بإجراء اتصال سريع للمكالمات الصادرة بدلًا من الاضطرار إلى إدخال الرقم يدويًا.

 

موقع ويب

رمز QR على نظام iOS 11

عند مسح رمز QR مُضمن به رابط URL، فإن نظام iOS 11 سيعرض عليك فورًا فتح صفحة ويب لهذا الرابط.

 

Callback-URLS

هناك الكثير من التطبيقات على نظام iOS تدعم ميزة يُطلق عليها اسم callback-URLs، وهي التي تُتيح للمستخدمين وتطبيقات الطرف الثالث من صياغة عناوين URL متخصص لتنشيط وظائف محدّدة في التطبيقات.

رمز QR على نظام iOS 11

من خلال رموز QR التي تشتمل على callback-URLs، يُمكن للمستخدم أن يكون قادرًا على مسح الرمز وتشغيل تطبيق على هاتفه وتنفيذ وظيفة مُعنية به. على سبيل المثال، يُمكن للمستخدم مسح رمز QR لتطبيق Twitter، وهو الذي ينقله مباشرة إلى البحث عن مستخدم مُعين.

كيفية إنشاء رموز الاستجابة السريعة QR لأنظمة iOS 11؟

يتم إنشاء رموز QR هنا في هذا الموقع QRStuff.com، وهو الذي يُتيح لك إدخال البيانات الخاصة بك، والوظائف التي تُريد أن يتضمنها الرمز، وسيتم في النهاية توليد رمز QR قابل للاستخدام على نظام iOS 11. هناك العديد من المواقع التي تُولّد رموز QR، لكن معظمها قد يتعارض مع نظام iOS 11، وكذلك تقوم أخرى بحقن عناوين URL خاصة بها في الرموز.

الوسوم

رأي واحد على “رموز الاستجابة السريعة QR التي يدعمها نظام iOS 11”

  1. شكراً لك. لم تذكرو المسح لتطبيق معين و ينقلك في الأبستور لتحميله!هل موجوده أولا هذه الميزة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *