iOSتلميحات تقنية

طريقة البحث عن نص في أي متصفح على هاتف iPhone

iOSتلميحات تقنية

في حين أن عملية البحث عن النص في صفحة ويب على حواسب سطح المكتب سهلة للغاية، ولا تتطلب منك سِوى الضغط على Ctrl + F أو الذهاب إلى القائمة والنقر على خيار بحث، من ثم كتابة الكلمة الرئيسية أو النص الذي تُريد البحث عنه في الصندوق. لكن بالنسبة للهواتف الذكية فإن الأمر مُختلف قليلًا، دعونا نتعرف على كيفية فعل ذلك في أي مُتصفح على هاتف iPhone.

نظام تشغيل iOS يختلف بطريقتين رئيسيتين عن نظيره نظام macOS الخاص بالحواسب: نقص مساحة للواجهة، وكذلك لوحة المفاتيح. هذا ما يُجبر النظام على تضمين بعض الميزات بعيدًا عن الأنظار، مثل ميزة البحث، وهي أيضًا واحدة من تلك المزايا المُختبئة بعيدًا.

البحث عن نص

Safari

افتح أي صفحة ويب، وانقر على أيقونة المشاركة في الأسفل (المربع مع سهم يُشير لأعلى) في الجزء السفلي من الشاشة. مرر سلسلة الرموز التي تظهر أمامك حتى ترى رمز العدسة المُكبرة الذي يُمثل ميزة البحث على الصفحة.

البحث عن نص على آيفون

حدّد الرمز وأدخل كلمات البحث التي تظهر في المربع. متصفح Safari يأخذك إلى أول كلمة مُشابه لعملية البحث في الصفحة، ويُمكنك التبديل بين الكلمات المُكرّرة في الصفحة من خلال الأسهم بجوار شريط البحث.

Chrome

على متصفح Chrome، فإن الطريقة هي نفسها لكل أجهزة iOS وأندرويد، وهي من خلال فتح صفحة ويب والنقر على رمز المزيد (النقاط العمودية الثلاث أعلى اليسار)، من ثم حدّد خيار البحث في القائمة.

البحث عن نص على آيفون

اكتب كلمات البحث في الصندوق في الأعلى بواسطة لوحة المفاتيح، وسيُظهر لك المُتصفح كل النتائج المُتعلقة بالبحث التي تظهر بها كلمة البحث الرئيسية. انقر على رمز السهم في مربع البحث للتنقل بين تلك الكلمات المُميّزة.

الوسوم

رأي واحد على “طريقة البحث عن نص في أي متصفح على هاتف iPhone”

  1. في متصفح سفاري بالامكان ايضا البحث عن اي كلمة في داخل المتصفح بالكتابة في شريط اسم الموقع في اعلى المتصفح وبعد الكتابة تظهر لك النتائج في الاسفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *