Apple TVتلميحات تقنية

ماذا تفعل عند فقدان جهاز تحكم Apple TV

Apple TVتلميحات تقنية


جهاز تحكم Apple TV

في حين أن Apple TV هو جهاز عظيم، إلا أن جهاز التحكم الخاص به هو عرضة لأن يضيع، ونظرًا لصغر حجمه فإنه من الصعب إيجاده. لكن ماذا ينبغي عليك فعله إذا لم تتمكن من إيجاده؟ حسنًا، لا تقلق فإن هناك عدد من الطرق لتشغيل Apple TV بدون جهاز التحكم عن بعد الخاص به.

جهاز تحكم Apple TV

إذا كان لديك جهاز iOS آخر (iPad أو iPhone أو iPod Touch)، فإنه بإمكانك استبدال جهاز التحكم الخاص بـ Apple TV بواحد من هذه الأجهزة، لكن عليك أولًا التأكد من تحديث جهازك إلى أحدث إصدار.

في البداية، يجب عليك تحميل تطبيق Apple TV Remote من متجر App Store، بعد ذلك، تأكد من أن جهاز iOS يتواجد على نفس الشبكة اللاسلكية مع Apple TV، وإذا كان كل شيء بحالة جيدة، فسوف ترى اسم جهاز Apple TV الخاص بك على تطبيق Apple TV Remote الذي قُمت بتحميله للتو، وبعد ذلك اضغط على الاسم لبدء عملية الاقتران.

by




 

لوحة مفاتيح البلوتوث

قد يكون استخدام لوحة مفاتيح البلوتوث أكثر تعقيدًا من جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـApple TV، لكن ستلاحظ بأن عملية إدخال النص هو شيء رائع بواسطة لوحة المفاتيح بدلًا من الكتابة المُرهقة كما في السابق. يجب عليك في البداية التأكد من لوحات مفاتيح الطرف الثالث من قِبل الشركة المُصنعة أنها متوافقة قبل الاندفاع والشراء.

جهاز تحكم Apple TV

بمجرد الانتهاء من إعداد لوحة مفاتيح البلوتوث، يُمكنك إلغاء تثبيت تطبيق Apple TV Remote. قبل البدء تأكد من أن إصدار النظام على Apple TV هو tvOS 9.2 أو أعلى، بعد ذلك قُم بتشغيل لوحة المفاتيح وضعها على وضع الاكتشاف “discovery mode”.

 

إعادة برمجة جهاز تحكم عن بعد قديم

إذا كُنت ترغب في استخدام جهاز تحكم عن بعد قديم، فيُمكنك فعل ذلك من خلال طريقة بسيطة للغاية، وهي أن تمنح جهاز التحكم هذا الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء حياة جديدة من خلال إعادة برمجته للعمل على Apple TV.

وللقيام بذلك عليك أن تكون قادرًا على التنقل في قوائم Apple TV، ونظرًا لأنك لا تمتلك أصلًا جهاز تحكم، فإنه يمكنك فعل ذلك من خلال تطبيق Apple TV Remote، ففي البداية انتقل إلى Settings ، من ثم General، وبعد ذلك Remotes، ومن هناك اختر Learn Remote.

تلفاز آبل

سوف يطلب منك بعد ذلك تعيين وظائف لأزرار على جهاز التحكم القديم، اضغط باستمرار على الزر الذي تختاره لتعيين الوظيفة المُحدّدة المعروضة على الشاشة. وهكذا يكون بمقدورك اختيار الأزرار ووظائفها كما يُناسبك.

 

شراء جهاز تحكم جديد

تلفاز آبل

إذا لم يُعجبك أي من الطُرق السابقة، فإنه بإمكانك شراء جهاز تحكم عن بُعد جديد من آبل مباشرة، وهي بالتالي ستدعم تطبيق Siri ولهذا السبب يكون سعرها أغلى من الأجهزة المُتوفرة في السوق. أما إذا كُنت تبحث عن شيء أقل تكلفة فيُمكنك زيارة موقع أمازون، وشراء جهاز تحكم عن بُعد من أطراف ثالثة، وهي غير مُعتمدة من شركة آبل، لكنها تعمل بشكل جيد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *