HomePodأخبار

مسؤول في أمازون يؤكّد أن HomePod لن يُنافس إيكو، ويُطالب بتوفير سيري للعموم

HomePodأخبار

HomePod

أجرى نائب رئيس قسم الأجهزة في شركة أمازون مُقابلة تحدّث فيها عن جهاز HomePod من آبل وعن مُنافسته لمساعدات الشركة التي تُعرف باسم إيكو.

وبناءً على ما ورد في المقابلة، فإن أمازون لا ترى أن HomePod سينافس إيكو بسبب اختلاف طبيعة الجهازين. فجهاز آبل هو لتشغيل الموسيقى بشكل رئيسي مع توفير سيري كمُساعد رقمي، في وقت تعتمد فيه أمازون في إيكو على المُساعد الرقمي أليكسا. كما أن عامل السعر المُرتفع لجهاز HomePod يصب في مصلحة أمازون كذلك.

ويُمكن وصل أجهزة إيكو مع مُكبّرات صوت أُخرى عبر تقنية بلوتوث أو عبر وصلة مُباشرة، وهذا يسمح للمستخدم باختيار ما يُناسبه من تقنيات. أما آبل، فهي قرّرت تطوير مُكبّر الصوت الخاص بها ودمج سيري معه ليظهر الجهاز على أنه جهازين في واحد، عكس بقيّة المُساعدات الرقمية الموجودة في الأسواق.

ويتمنى المسؤول أن تفتح آبل واجهات برمجية لسيري لتسمح لبقيّة المُساعدات الرقمية بالاستفادة منها. وكمثال قال إن المُستخدم يجب أن يكون قادرًا على إرسال أمر صوتي إلى إيكو على غرار “اسئل سيري عن درجة الحرارة اليوم”، لتقوم سيري بالإجابة عبر مُساعد أمازون الرقمي، وأكّد أنه مُستعد للجلوس مع غوغل وآبل لتطوير هذا النوع من التكامل بين المُساعدات المُختلفة.

يُذكر أن HomePod يحتوي على مُستشعرات قادرة على معرفة الوسط الذي يتواجد الجهاز فيه، ليقوم بتوزيع الصوت فيما بعد بأفضل طريقة مُمكنة مع ضمان وصول الصوت لجميع الأرجاء بالشكل الأمثل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *