تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

طريقة مشاركة موقعك المُباشر على خرائط غوغل مع الأصدقاء

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

تطبيق خراط غوغل Google Maps هو واحد من أهم التطبيقات التي نستخدمها أثناء القيادة، وإذا كُنت على وشك مُقابلة أحد أصدقائك وتُريد إخباره بمكانك الحالي أثناء السفر بالسيارة، فربما تكون هذه الطريقة غير آمنة أو حتى غير دقيقة. لذلك يبدو من الأفضل عليك أن تشارك موقعك بشكل مُباشر في خرائط غوغل مع الأصدقاء، وهذا ما سيُغنيك عن كتابة الرسائل النصيّة أثناء القيادة.

مشاركة موقعك المُباشر على خرائط غوغل

ميزة الموقع المُباشر Live location في خرائط غوغل هي جديدة نسبيًّا، وقد تم الإعلان عنها قبل بضعة أشهر ونُشرت بشكل مُتزايد في جمع أنحاء العالم.

مشاركة الموقع المباشر

افتح تطبيق خرائط غوغل، من ثم اضغط على الأيقونة أعلى اليسار لفتح قائمة الملاحة. انقر على مشاركة الموقع Share location في هذه القائمة.

مشاركة موقعك المُباشر على خرائط غوغل

يُمكنك مشاركة موقعك مع الأصدقاء لعدد مُحدّد من الساعات، أو يُمكنك مشاركته إلى أجل غير مسمى حتى تقوم بإيقافه بنفسك. أولًا عليك الضغط على “جهات الاتصال” لتحديد جهة اتصال لمشاركة موقعك معها أو فتح تطبيق المُراسلة لإرسال رابط التتبع الخاص بك. والخيار الأخير مُفيد في حال لم يكن الشخص في جهات اتصال غوغل الخاصة بك.

مشاركة موقعك المُباشر على خرائط غوغل

عرض جهات الاتصال التي تُشارك موقعك معهم حاليًا

لعرض جهات الاتصال التي تشارك موقعك المُباشر معها من خلال خرائط غوغل، انقر على رمز الثلاث نقاط في أعلى اليمين، من ثم اذهب إلى الإعدادات Settings، وبعد ذلك مشاركة الموقع Location Sharing. هناك ستشاهد قائمة بجميع الأشخاص الذين تشارك موقعك معهم، ويُمكن إيقاف مشاركة موقعك معهم من نفس الشاشة.

فشل تحميل إعدادات مشاركة الموقع

عند مشاركة موقعك المُباشر في خرائط غوغل Google Maps، قد تظهر لك رسالة خطأ. ويبدو بأن هذه المشكلة معروفة وقد شاهدها الكثيرمن المُستخدمين. وهناك نوعان من التفسيرات المُحتملة لهذه المشكلة. الأول، أن هذا خطأ، ويُمكن لعملية إزالة تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى أن يحل المُشكلة.

أما التفسير الثاني، فإنه شيء مُتعلق بمحدوديّة جغرافية هذه الميزة، حيث تم طرح الميزة للمُستخدمين في جميع أنحاء العالم ولكنها غير مُتوفرة في جميع البلدان. وقد يرجع ذلك إلى قيود قانونيّة مفروضة على مشاركة موقعك، أو أن خرائط غوغل لا تزال تحتاج للعمل على بعض الأشياء قبل البدء بتشغيل الميزة على مستوى العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *