iOSآيفونأخبار

وداعًا لكتابة كلمة مرور الإنترنت يدويًا، iOS 11 يسمح بإرسال كلمة المرور للأصدقاء

iOSآيفونأخبار

كلمة مرور

أضافت شركة آبل في iOS 11 خاصيّة جديدة تسمح بإرسال كلمة مرور موزّع الإشارة اللاسلكية “راوتر” لأي جهاز آخر يعمل بنظام iOS 11 دون الحاجة لكتابتها بشكل يدوي.

وعند وجود جهاز ذكي من آبل مُتّصل بشبكة الإنترنت اللاسلكية، فإنه سيُساعد أي جهاز آخر يرغب الاتصال بنفس تلك الشبكة شريطة أن يعمل الجهازان بـ iOS 11 على الأقل.

وتعمل الميّزة بطريقة بسيطة جدًا، فعند ظهور واجهة إدخال كلمة مرور موزّع الإشارة، ستظهر رسالة تنبيه على أي جهاز آخر مُتصّل بنفس الشبكة، يعمل بنظام iOS 11، تُخبر مُستخدمها أن جهاز جديد يحاول الاتصال بشبكة الإنترنت، مع وجود زر لإرسال كلمة مرور Send Password. وبمجرد الضغط على الزر يتّصل الجهاز الآخر الذي حاول الاتصال دون كتابة الكلمة بشكل يدوي.

وتسعى آبل من هذه الخطوات إلى تبسيط عمليات تسجيل الدخول في أجهزتها المُختلفة بسهولة تامّة. كما أن نفس الميّزة قد تكون موجودة بين iOS 11 وmacOS 10.13. لكنها حتى اللحظة رُصدت بين الأجهزة العاملة بنظام iOS 11 فقط.

ويوفّر نظام iOS 11 مجموعة كبيرة جدًا من الميّزات التي لم تتحدّث آبل عنها خلال المؤتمر، فإلى جانب الميّزة السابقة، هناك أداة جديدة لتسجيل شاشة الهاتف دون الحاجة لوصله بالحاسب.

يُذكر أن iOS 11 يسمح التحكّم بسمّاعات AirPods اللاسلكية بصورة أشمل إذ يُمكن التحكّم بكل سمّاعة على حدة، وتحديدًا الوظيفة التي تقوم بها عند لمسها مرّتين مُتتابعتين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *