أخبارساعة آبل

الجيل الجديد من ساعة آبل Apple Watch قادم في 2018 بشاشة Micro-Led

أخبارساعة آبل

MicroLED

تنوي شركة آبل إطلاق الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch في 2018 بعد تزويدها بشاشة Micro-LED للمرّة الأولى لتتخلّى بذلك عن استخدام شاشات OLED.

وذكرت وكالة Nikkei الآسيوية أن تكلفة إنتاج شاشات Micro-LED ما تزال مرتفعة جدًا، كما أن نسبة إنتاج وحدات سليمة ما تزال قليلة جدًا. لكن آبل عازمة على تغطية كافّة النفقات لاستخدام هذا النوع من الشاشات في ساعتها الذكية القادمة.

وبناءً على ذلك، ستتأخر آبل في استخدام نفس الشاشات في هواتف iPhone، على الأقل حتى 2019 أو 2020 نظرًا للمشاكل الحالية، إلا أنها ترغب بالإقدام على هذه الخطوة من أجل التخلّي عن الشركات الخارجية، خصوصًا أن تطوير شاشات Micro-LED يجري في شركة LuxVue التي استحوذت عليها آبل في 2014.

ويتميّز هذا النوع من الشاشات بدرجة أعلى من سطوع الألوان، بالإضافة إلى استهلاك قليل جدًا للبطارية يفوق الموجود في شاشات OLED، ولهذا السبب ترى آبل أنه الأنسب لساعاتها الذكية.

وسبق لصحيفة Digitimes أن تطرّقت لنفس الأمر حيث قالت إن شركة آبل ستبدأ باختبار شاشات من نوع Micro-LED خلال الفترة القادمة بعدما قامت بتثبيت أول طلبية بكمّيات محدودة من مصانعها الموجودة في تايوان.

يُذكر أن آبل بدأت بالتحضير لهواتف iPhone 9 كذلك، وهي هواتف ستحمل شاشة OLED بنسبة كبيرة مع إنتاج شركة سامسونج. كما تطمح LG أيضًا لكسب ود آبل وإنتاج شاشات هواتفها الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *