آيفونأخبار

تطبيق Hangouts من غوغل يدعم الآن إجراء المُكالمات واستقبالها عبر تطبيق الاتصال في iOS

آيفونأخبار

غوغل

أطلقت شركة غوغل الإصدار 16.0.0 من تطبيق Hangouts للمحادثات الفورية والمكالمات عبر الإنترنت على نظام iOS، وهو تحديث أضاف دعمًا لـ CallKit في هواتف iPhone.


اعلان





ويُمكن الآن إجراء المُكالمات واستقبالها عبر تطبيق الاتصال الافتراضي الموجود داخل النظام، تمامًا مثلما هو الحال في تطبيقات مثل واتساب WhatsApp أو Facetime من آبل. وذكرت غوغل أن المستخدم بإمكانه تفعيل أو إلغاء هذا الخيار، وبالتالي لن يكون المُستخدم مضطرًا لدمج واجهات الاتصال.

وعند دعم تطبيق ما لواجهات CallKit البرمجية من آبل، فإن تعارض مكالماته مع مُكالمات المستخدم الأصلية سيزول تمامًا، إذ يُعامل النظام المكالمات حتى ولو كانت عبر الإنترنت على أنها عاديّة، وبالتالي لن تتداخل التطبيقات ومُكالماتها فيما بينها أبدًا. وإضافة إلى ما سبق، يُمكن إجراء المكالمات واستقبالها داخل السيّارات الداعمة لخاصيّة CarPlay من آبل.

ويتوفّر تطبيق غوغل مجانًا للتحميل من متجر التطبيقات App Store. وهو تطبيق يُتبح إجراء المحادثات الجماعية والمكالمات المرئية والصوتية بجودة عالية جدًا.

وبعدما أعلنت آبل عن CallKit للمرّة الأول داخل iOS 10، كانت شركة مايكروسوفت من أوائل الشركات التي تدعمها في تطبيق سكايب Skype، إضافة إلى دعم استخدام التطبيق مع سيري Siri كذلك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *