macOSأخبار

الإصدار الجديد من نظام macOS سيحمل اسم HighSierra رسميًا

macOSأخبار

macOS

أعلنت شركة آبل أن الإصدار 10.13 من نظام macOS سيحمل اسم High Sierra، وهو نظام سيُركّز على تحسين الإصدار الحالي مع تقديم ميّزات لجعل تجربة الاستخدام أفضل.


اعلان





وذكرت آبل أن مُتصفّح سفاري هو الأسرع على مستوى العالم، مُعلنة وظائف جديدة كإيقاف تشغيل الفيديو بشكل آلي، ومنع تعقّب نشاط المُستخدمين أثناء التصفّح.

وسيعتمد macOS High Sierra على نظام ملفّات آبل الجديد Apple File System الذي يُعرف بـ APFS الذي يوفّر سرعة كبيرة جدًا في التعامل مع الملفات. كما بُني ليدعم معمارية 64-بت في المعالجات.

ويدعم macOS الجديد الفيديو بشكل أفضل من خلال الاعتماد على تراميز جديدة تسمح بتشغيل الفيديو بكفاءة أكبر بنسبة تصل إلى 40٪. أما الرسوميات في macOS 10.13 فالشركة أعلنت عن الإصدار الثاني من واجهات Metal الرسومية التي تعرض الرسوميات أفضل بنسبة 10٪ عن الأجيال السابقة. كما أضافت الشركة أدوات لتحليل ومراقبة أداء مُعالج الرسوميات.

وسوف تُستخدم نفس الواجهات لخوارزميات التعلّم الذاتي ووظائف الذكاء الاصطناعي، كما سيدعم الجيل الثاني إمكانية استخدام بطاقات مُعالجة رسوميات خارجية.

وتُقدّم Metal 2 دعمًا للواقع الافتراضي VR، بحيث يُمكن للمستخدمين بفضلها تعديل الفيديو الموجّه للواقع الافتراضي بسهولة تامة عن طريق الحواسب العاملة بنظام macOS High Sierra.

وذكرت الشركة أن النسخة التجريبية الأولى متوفّرة الآن للمطوّرين الآن، وخلال الشهر القادم لجميع الراغبين بتجربتها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *