iOSأخبار

iOS 11 يُتيح الاتصال بشبكات الإنترنت باستخدام الكاميرا

iOSأخبار

iOS 11

ذكر بعض مُستخدمي iOS 11 أنهم ومن خلال تطبيق الكاميرا في النظام الجديد تمكّنوا من الاتصال بشبكات واي-فاي دون الحاجة لكتابة كلمة المرور بشكل يدوي بعد اختيار الشبكة.

وأضافت شركة آبل في iOS 11 إمكانية قراءة رموز الاستجابة السريعة QR Codes عن طريق تطبيق الكاميرا الرسمي الموجود بداخل النظام. ووفقًا للتجارب، فإن الكاميرا قادرة على تفعيل وظيّفة مُعيّنة داخل النظام بعد قراءة الرمز.

وفي حالة وجود رمز للاستجابة السريعة على الوجه الخلفي لموزّع الإشارة -راوتر-، فإن تشغيل الكاميرا وتوجييها عليه سيقوم بعرض تنبيه في أعلى الشاشة يُخبر المُستخدم أنه قادر على الاتصال بشبكة الإنترنت. وبمجرد الضغط على ذلك التنبيه يتم الاتّصال فورًا دون الحاجة لاتّباع الطُرق التقليدية.

وسبق للشركة أن أطلقت طريقة أُخرى لتسهيل الاتصال بشبكات واي-فاي عن طريق مشاركة كلمة المرور بين الأصدقاء؛ فعند ظهور واجهة إدخال كلمة مرور موزّع الإشارة، ستظهر رسالة تنبيه على أي جهاز آخر مُتصّل بنفس الشبكة يعمل بنظام iOS 11، تُخبر مُستخدمها أن جهاز جديد يحاول الاتصال بشبكة الإنترنت، مع وجود زر لإرسال كلمة مرور Send Password. وبمجرد الضغط على الزر يتّصل الجهاز الآخر الذي حاول الاتصال دون كتابة الكلمة بشكل يدوي.

ويُمكن من خلال رموز الاستجابة السريعة تشغيل تطبيق مُعيّن أو زيارة رابط، وهي وظائف كانت مُمكنة في السابق عن طريق تطبيقات إضافية. لكن وبدءًا من iOS 11، ستكون تلك العملية مُمكنة عن طريق تطبيق الكاميرا فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *