iOSأخبار

iOS 11 يسمح بحذف التطبيقات مع الحفاظ على بياناتها ويُعالج مشكلة شريط تغيير درجة الصوت

iOSأخبار

iOS 11

نشر بعض مُستخدمي iOS 11، بعد صدور النسخة التجريبية الأولى للمطوّرين، صورًا لميّزات جديدة لم تُعلن عنها آبل خلال المؤتمر من أهمّها خيار جديد لتوفير مساحة داخل الأجهزة.

وقدّمت آبل في iOS 11 ميّزة Offload، وهي ميّزة تسمح بحذف التطبيقات لتوفير مساحة تخزين داخل الجهاز، إلا أن بيانات تلك التطبيقات تبقى موجودة كالإعدادات على سبيل المثال، وبالتالي يُمكن للمستخدم في أي وقت إعادة تثبيت التطبيق دون أن يخسر بياناته.

وكمثال بسيط على Offload، فإن المُستخدم قد يقضي وقت طويل في لعبة ما وينتهي من مجموعة كبيرة من المراحل، إلا أن حاجته لمساحة تخزين إضافية قد تدفعه لحذف اللعبة التي قد يصل حجمها لأكثر من 1 غيغابايت. مع استخدام الميّزة الجديدة سيتم حذف اللعبة باستثناء ملفّاتها، وبالتالي يُمكن في أي وقت إعادة تثبيتها واستكمال الإنجازات دون الحاجة للبدء من جديد.

ويُمكن تفعيل Offload لتعمل بشكل آلي، ليقوم iOS 11 بحذف التطبيقات قليلة الاستخدام عند حاجته لمساحة تخزين إضافية مع الحفاظ على بياناتها بكل تأكيد.

أما الميّزة الثانية فكانت تغيير طريقة ومكان عرض شريط درجة الصوت عند تشغيل الفيديو، فالوضع الافتراضي في iOS 10 وما قبله هو ظهور مُربّع في مُنتصف الشاشة، الأمر الذي قد يُزعج البعض، وهو ما دفع تطبيقات على غرار يوتيوب إلى تغييره بشكل يدوي ونقله لأعلى الشاشة.

في iOS 11 وعند تشغيل فيديو سيتم عرض الشريط بحلّة جديدة في الزاوية العلوية بحيث لا يؤثّر على مُشاهدة مقطع الفيديو.

يُشار إلى أن مسؤولين من آبل جلسوا بعد مؤتمر المُطوّرين WWDC 17 في لقاء مُطوّل وتناولوا مُنتجات الشركة الجديدة والسبب وراء تطويرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *