آبلأخبار

آبل بصدد افتتاح أول مركز للبيانات لها في الصين استجابة لقوانين الحكومة

آبلأخبار

الصين

ذكرت شبكة CNBC أن آبل بصدد افتتاح مركزها الأول للبيانات في الصين بالتعاون مع شركة Guizhou-Cloud المُتخصّصة في مجال إدارة الخوادم السحابية.

وتأتي خطوات آبل استجابة لأوامر الحكومة الصينية التي طالبت الشركات الأجنبية بتخزين بيانات المستخدمين في خوادم موجودة داخل الصين وليس خارجها، وهذا لضمان عمل خدماتهم بالشكل الأمثل وإلا سيتم منعها من العمل.

وأكّدت آبل أن إنشاء مركز للبيانات في الصين لا يعني أبدًا توفير أبواب خلفية للحكومة للتجسّس على بيانات المواطنين هناك. إنما تأتي هذه الخطوة لتقديم خدمات أفضل للمستخدمين، إضافة إلى التعاون مع الحكومة لمنع الهجمات الإرهابية عملًا بالقانون والأوامر القضائية فقط لا غير.

وتبلغ تكلفة المُنشأة الجديدة مليار دولار أمريكي تقريبًا، وهي للمرّة الأول تُدار بواسطة آبل وشركة أُخرى، فالشركة اعتادت على إدارة مراكز بياناتها بشكل داخلي دون الاستعانة بشركات خارجية. كما ستعمل المُنشأة بالطاقة النظيفة بشكل كامل، وهو أمر تحرص آبل عليه في جميع مراكز بياناتها.

وتُعتبر آبل من أوائل الشركات التي استجابت لدعوات الحكومة الصينية أملًا في الحفاظ على خدماتها وعملها بالشكل الأمثل هناك. فشركة غوغل على سبيل المثال، تُعاني من حجب الوصول إلى بعض خدماتها بسبب عدم التعاون مع الجهات الحكومية في الصين.

يُذكر أن آبل كشفت عن مركزها الجديد للبيانات في الدنمارك في مدينة Aabenraa، وهو مركز سيعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة مثلما هو الحال في جميع مراكز آبل للبيانات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.