آبلأخبار

آبل الشركة الأكثر تحقيقًا للأرباح على مستوى العالم

آبلأخبار

آبل

أصدرت مجلّة Fortune قائمتها السنوية لأكثر الشركات تحقيقًا للأرباح والدخل على مستوى العالم مُعلنةً وللسنة الثانية على التوالي تفوّق آبل على الجميع من ناحية تحقيق الأرباح.


اعلان





وذكرت المجلّة أن الشركات في قائمة Fortune 500 نجحت في تحقيق 27.7 تريليون دولار من ناحية العائدات السنوية في 2016، 1.5 تريليون منها كأرباح. وهي قائمة تضم هذا العام 67 مليون شخصية من 34 دولة مُختلفة حول العالم.

ومن ناحية العائدات، نجحت سلسلة متاجر Walmart الشهيرة في تحقيق 485 مليار دولار مُعتلية بذلك المركز الأول. بينما جاءت آبل في المركز التاسع بتحقيق 215 مليار دولار أمريكي. لكن وعلى الرغم من فارق العائدات، فإن سلسلة المتاجر جاءت في المركز السابع عشر من ناحية تحقيق الأرباح بمبلغ 13.6 مليار فقط. في وقت حقّقت فيه آبل أرباحًا تصل إلى 45.7 مليار لتحتل بذلك المركز الأول.

ونجحت آبل بذلك في الحفاظ على المركز الأول للعام الثاني على التوالي على الرغم من تراجع أرباحها السنوية بمعدّل 14٪ تقريبًا عند مُقارنتها بأرباح العام الفائت.

وساهمت هواتف iPhone وأجهزة iPod في وصول الشركة لهذه المرتبة على مستوى العالم، دون تجاهل أجهزة أُخرى على غرار حواسب Mac وحواسب iPad اللوحية. كما بدأت خدمات الشركة مثل Apple Music وiCloud في المُساهمة بشكل فعّال في ضخ دخل سنوي مقبول للشركة.

وحقّقت آبل المرتبة الثالثة في قائمة أفضل الشركات الأمريكية على مستوى العالم الصادرة عن نفس المجلّة أيضًا. كما سُمّيت للعام العاشر على التوالي الشركة الأكثر تميّزًا على مستوى العالم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *