آيفونأخبار

آبل تصخ ملياري دولار أمريكي في LG لتكون قادرة على إنتاج شاشات OLED

آيفونأخبار

LG

أشار تقرير وكالة The Korea Herald الكورية أن شركة آبل سوف تستثمر مُقدّمًا مبلغ يتراوح بين 1.75 مليار و2.5 مليار دولار أمريكي في شركة LG لإنتاج شاشات OLED.

وبحسب الشائعات، تنوي آبل الاعتماد على شركة سامسونج لإنتاج شاشات لهواتف iPhone 8 القادمة في الربع الأخير من العام الجاري. لكن آبل لا ترغب بالاعتماد على مُزوّد واحد، ولهذا السبب تتعاون مع LG في هذا المجال.

ولم تتفق الشركتان حتى الآن على مواعيد التسليم أو الكمّية. لكن وبحسب التقارير فإن هواتف آبل في 2019 يجب أن تكون مُزوّدة بشاشات من إنتاج LG لتكون بذلك أحد المزوّدين، أو المزوّد الأوحد.

وتُعرف المُنشأة الجديدة الخاصّة بالشركة باسم E6، وهي مُنشأة بتكلفة 3.5 مليار دولار أمريكي لمنافسة سامسونج التي تُسيطر على 95٪ من سوق شاشات OLED وإنتاجها على مستوى العالم.

ونصّ الاتّفاق بين آبل وسامسونج على أن تُنتج الأخيرة ما يصل إلى 70 مليون شاشة مع نهاية 2017. لكن تقرير صدر مؤخرًا ذكر أن مشاكل في الإنتاج تواجهها سامسونج ولن تكون قادرة على تلبية طلبات آبل. فهي وحتى سبتمبر/أيلول قد لا تكون قادرة على توفير أكثر من 4 مليون شاشة.

ولا تبدو الخطط واضحة تمامًا في الوقت الراهن عند الحديث عن شاشات أجهزة آبل، فالشركة تنوي البدء في استخدام شاشات Micro-LED في الجيل الجديد من ساعاتها الذكية. وهي شاشات يتم إنتاجها عبر شركة LuxVue التي استحوذت آبل عليها في وقت سابق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *