آيفونأخبار

آبل تنوي إطلاق ثلاثة هواتف في 2018 جميعها بشاشات OLED

آيفونأخبار

هواتف

بدأت وكالة Nikkei الآسيوية بالحديث عن هواتف آبل القادمة في 2018، والتي من المفترض أن تحمل اسم iPhone 9، ذاكرة أن آبل تنوي إطلاق ثلاثة أجهزة أيضًا في العام القادم.

وبناءً على الشائعات، فإن الشركة ستُطلق في 2017 ثلاثة أجهزة أيضًا، هي iPhone 7s و7s Plus بشاشات LCD مثلما هو الحال في الأجيال الحالية. وتنوي إطلاق iPhone بشاشة OLED للمرّة الأولى.

في 2018 لن يختلف الوضع كثيرًا، فالشركة تنوي أيضًا إطلاق ثلاثة هواتف لكن جميعها ستكون بشاشات OLED، لتتخلّى تقريبًا عن شاشات LCD الموجودة في iPhone 7s و7s Plus مع بداية 2019، فهي تنوي التوقّف عن إنتاجها في تلك الفترة.

ويتّفق تقرير الوكالة مع ما ذكرته بعض التقارير الصادرة قبل أيام قليلة والتي تناولت رغبة آبل في استثمار ما يصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي في شركة LG لتجهيز مُنشأة مُختصّة بإنتاج شاشات OLED، وهذا يعكس أهمّية هذه الشاشات بالنسبة للشركة في المرحلة القادمة.

وسبق لصحيفة Korea Herald الكورية أن ذكرت أن آبل ستُطلق هاتفين iPhone 9 في 2018، الأول بشاشة 5.28 بوصة، والثاني 6.46 بوصة. لكن لا تأكيدات حتى الآن حول هذا الأمر. كما أن فكرة إطلاق ثلاثة هواتف قد تتغيّر لأن الشركة تمتلك مُتّسعًا من الوقت لاتخاذ القرار المُناسب.

يُذكر أن شركة Trendforce ذكرت أن أكثر من 50٪ من الهواتف الذكية سوف تعتمد على شاشات OLED مع حلول عام 2020، وذلك نتيجة لتأثير شركة آبل وانتقالها لاستخدام هذا النوع من الشاشات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *