iOSآيفونأخبار

آبل تُزيل الانتقال بين التطبيقات باستخدام اللمس ثلاثي الأبعاد في iOS 11

iOSآيفونأخبار

التطبيقات

أزالت شركة آبل في iOS 11 خاصيّة الانتقال بين التطبيقات عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، وذلك على لسان أحد مُهندسي الشركة المسؤولين عن iOS.

ومنذ إطلاق خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد في iPhone 6s وما بعده، وفّرت آبل إمكانية الانتقال بين التطبيقات من خلال الضغط بقوّة على طرف الشاشة ومن ثم تحريك الإصبع مع الإبقاء على الضغط لتظهر جميع التطبيقات المفتوحة للانتقال بينها، وهذا الكلام حتى iOS 10 فقط.

وقدّم الكثير من مُستخدمي الإصدارات التجريبية من iOS 11 شكاوي لشركة آبل حول عدم وجود نفس الخاصيّة، ليؤكّد أحد مهندسي آبل أنها ليست ثغرة أو مشكلة في الأداء، بل تخلّت آبل عن الخاصيّة بشكل كامل ولن يكون بمقدور المستخدمين الانتقال بين التطبيقات باستخدام اللمس ثلاثي الأبعاد بعد الآن.

وتُضيف خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد طبقة جديدة في استخدام الأجهزة الذكية، فالشاشة قادرة على التمييز بين اللمسة العادية، واللمسة القوّية لتنفيذ مهام مُختلفة بناءً على قوّة الضغط؛ فلمس آيقونة الرسائل يؤدي إلى فتح التطبيق، أما الضغط عليها بقوّة سيؤدي إلى فتح نافذة صغيرة لاختيار بعض الأوامر.

وتنوي آبل جلب اللمس ثلاثي الأبعاد لهواتف iPhone 8 التي وبحسب تقارير تزيد تكلفة إنتاجها في شاشات OLED بنسبة 150٪ عن تكلفتها في شاشات iPhone 6s وما بعده.

وأطلقت آبل الإصدار التجريبي الأول من iOS 11 لجميع المستخدمين مع بداية الأسبوع الفائت. كما أطلقت الإصدار التجريبي الثاني للمُطوّرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.