آبلأخبار

آبل تُطلق مدونتها الخاصّة لمشاركة أبحاثها في مجال تعلّم الآلة

آبلأخبار

آبل

أطلقت شركة آبل مدوّنة جديدة لمشاركة أبحاثها في مجال تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي، وذلك استمرارًا لجهودها في مجال مُشاركة التقنيات والأبحاث التي تقوم بها.


اعلان





ومنذ 2016، والشركة تسعى لفتح مصادر بعض تقنياتها ومشاركة أبحاثها في مجال تعلّم الآلة، حيث وعدت بمناقشة كل شيء مع الهيئات الأكاديمية لنشر الفائدة والحصول على ردود أفعال المُختصّين في هذا المجال. كما سعت للانضمام إلى المبادرات الجماعية التي تُطلقها الشركات التقنية المُتخصّصة في هذا المجال.

ونشرت آبل أول تدوينة بعنوان تحسين الصور الاصطناعية وتقريبها للواقع، حيث شرحت الأبحاث والتجارب التي قام بها مُهندسو آبل والنتائج التي وصلوا إليها. كما وعدت الشركة بنشر المزيد من التدوينات بشكل دوري كُلمّا سنحت الفرصة.

وتحوي المدوّنة على قسم للنصائح التقنية الذي ستُشارك من خلاله بعض الحيل والاختصارات التي يقوم بها مُهندسوها في مجال التعلّم الذاتي للآلة.

وقالت الشركة إن باب الاستفسارات والمُساهمات مفتوح للجميع، إذ تنوي الإجابة على الأسئلة المطروحة إذا ما كانت تخدم موضوع التدوينة وتسعى للفائدة. كما خصّصت عنوان بريدي لطرح الاستفسارات أيضًا.

وقامت آبل في أكتوبر/تشرين الأول 2016 بتعيين البروفيسور Russ Salakhutdinov، المُتخصص في مجال التعلّم الذاتي والعميق للآلة Deep Learning، للإشراف على فريق جديد للأبحاث داخل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي AI، وهو فريق يعمل تحت فكر قائم على أن الهدف من التقنية هو خدمة البشرية وليس العكس.

نظرة حول الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة في آبل مع فرق تطويرها




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *