iPadآيفونأخبارحواسب

آبل ستبدأ ببيع أجهزتها بأسعار أرخص في الهند بعد مبادرات من الحكومة

iPadآيفونأخبارحواسب

آبل

فرضت الحكومة الهندية نظام جديد للضرائب المستوردة يحمل اسم GST أو ضريبة البضائع والخدمات، وهي ضريبة مُضافة جديدة ستُساعد المُصنّعين وتحديدًا آبل في تخفيض أسعار الأجهزة هناك.


اعلان





وعملًا بالنظام الجديد، ستقوم الحكومة بجني الضرائب في كل مرحلة من مراحل إنتاج الأجهزة، ليكون الزبون بحاجة لدفع ضريبة الشراء فقط من البائع، وليس ضريبة الإنتاج الجديدة لأن الشركة ستتكفّل بهذا الأمر، وبسبب طريقة الاحتساب الجديدة، لن تكون المُحصّلة النهائية مُرتفعة.

ويصل إجمالي التخفيض على أجهزة آبل إلى 7٪ تقريبًا، فهواتف iPhone 7 ستُباع لقاء 870 دولار أمريكي بعدما كانت تُباع بـ 930 دولار أمريكي. أما حواسب iPad Pro 10.5 بوصة فسعرها يبدأ الآن من 785 دولار بعدما كانت تُباع لقاء 950 دولار أمريكي.

وعلى الرغم من عدم إنتاجها في الهند، إلا أن حواسب Macbook Pro 13 بوصة بدون شريط الأدوات سيبدأ سعرها من 1620 دولار بعدما بيعت لقاء 1700 دولار أمريكي تقريبًا.

وإذا ما نجحت آبل في إنتاج أجزاء من تلك الأجهزة في الهند، مثلما هو الحال في هواتف iPhone SE، ستكون قادرة على خفض التكلفة أكثر، وبالتالي استهداف شريحة أكبر من المُستخدمين هناك.

وحاولت الشركة أكثر من مرّة الوصول إلى تسوية مع الحكومة لإعفائها من الضرائب، وهو طلب قوبل بالرفض أكثر من مرّة في السابق، لتعود الحكومة وتُقرّر تغيير طريقة احتساب الضرائب للاستفادة من استثمارات الشركات الكُبرى شريطة أن يتجاوز ما تستثمره حاجز المليار دولار أمريكي.

يُذكر أن أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، اجتمع مع رئيس الوزراء الهندي يوم الأحد المُنقضي لمناقشة افتتاح متاجر للشركة هناك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *