آيفونأخبار

آبل قد تستعين بسامسونج من جديد بسبب مشاكل في إنتاج ذواكر iPhone

آيفونأخبار

iPhone

ذكرت وكالة DigiTimes أن شركتي SK Hynix وتوشيبا تواجهان مشاكل في إنتاج ذواكر تخزين هواتف آبل القادمة، iPhone 7s و7s Plus، رفقة iPhone 8، وهو ما قد يدفع آبل للاستعانة بشركة سامسونج.

وذكرت الوكالة أن نسبة الوحدات الغير صالحة للاستخدام تجاوزت 30٪، وهذا رقم كبير جدًا يضع آبل تحت ضغط كبير في ذواكر تخزين هواتفها، وهي ذواكر ثلاثية الأبعاد 3D NAND تسمح بالحصول على مساحة تخزين أكبر دون تغيير حجم الشريحة الإلكترونية.

وبدأت آبل باستخدام هذا النوع من الذواكر مع iPhone 7، وهي عبارة عن ذواكر مؤلّفة من مجموعة من الطبقّات المُكدّسة فوق بعضها البعض لتخزين البيانات. لكن ولأن التقنية حديثة، ما زال إنتاجها بكمّيات كبيرة غير مُمكن.

وبحسب بعض التقارير، فإن مصانع سامسونج المُتخصّصة في إنتاج هذا النوع من الذواكر يُعتبر جيّد ولا تواجه خطوط إنتاجه مشاكل أو وحدات غير صالحة بنسبة كبيرة، وهو ما يرفع من احتمالية الاستعانة بها من جديد.

وتحتوي ذواكر iPhone 7 و7 Plus على 48 طبقة مُكدّسة فوق بعضها البعض. وتنوي الشركة في iPhone 8 استخدام 64 طبقة، وهذا يعني مساحة تخزين أكبر. ووفقًا لآخر الشائعات، تنوي آبل إطلاق هواتف بمساحتي تخزين، 64 غيغابايت و256 غيغابايت.

يُذكر أن نفس الوكالة أصدرت قبل أيام تقرير ذكرت فيه أن سامسونج تواجه مشاكل في إنتاج شاشات OLED لهواتف آبل القادمة، وأنها لن تكون قادرة على تزويد آبل بأكثر من 4 مليون قطعة مع حلول سبتمبر/أيلول.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.