منوعاتآيفون

إلقاء القبض على فتاة صينية حاولت تهريب 102 هاتف iPhone

منوعاتآيفون

صينية

ألقت الشرطة في الصين القبض على فتاة صينية حاولت تهريب 102 هاتف iPhone من هونج كونج Hong Kong، وذلك بعد محاولة إخفاءهم أسفل الملابس.


اعلان





ولا تُعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها في الشرق الآسيوي، ففي 2015 سبق لشاب أن حاول تهريب 94 جهاز iPhone قبل أن يتم إلقاء القبض عليه واكتشاف أمره. أما الرقم القياسي، فهو مُسجّل باسم رجل حاول تهريب 146 هاتف iPhone في 2016.

وتُباع هواتف آبل بسعر رخيص في هونج كونج عن سعرها في الصين بسبب الضرائب المُرتفعة في الأخيرة، ولهذا السبب فإن تهريب الهواتف من هونج كونج يُعتبر تجارة مُربحة جدًا، خصوصًا أن الضرائب على الهواتف قد تفوق الـ 50٪ من قيمة الجهاز نفسه، أي أن iPhone قد يُباع لقاء 1000 دولار أمريكي في الصين.

وتتجاوز قيمة الهواتف، التي كانت في حوذة الفتاة، أكثر من 100 ألف دولار أمريكي، فهي قامت أيضًا بتهريب ساعات أصلية فاخرة رفقة الهواتف.

وفي نهاية 2016، قالت وكالة AsiaOne إن مسؤول سابق في معامل Foxconn قام بسرقة أكثر من 5700 هاتف iPhone لبيعها وتحقيق ما يزيد عن الـ 1.5 مليون دولار أمريكي. وذلك بعد عمله في قسم الاختبار داخل مصانع الشركة، حيث قام بأمر ثمانية موظفين في مصنع الشركة في مدينة شنجن Shenzhen الصينية بتهريب هواتف iPhone 5 وiPhone 5S.

يُشار إلى أن الصين تمتلك مدينة كاملة تُعرف باسم مدينة iPhone، وهي مدينة نشرت صحيفة New York Times الأمريكية تقريرًا مُفصّلًا عنها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *