آيفونأخبار

تقرير: ازدياد نسبة المُنتقلين من أندرويد إلى iPhone

آيفونأخبار

أندرويد

أطلقت مؤسّسة CIRP، المُتخصّصة في مجال أبحاث السوق وعادات المُستخدمين، تقريرًا جديدًا ترصد فيه مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع المُنصرف من شهر نيسان/أبريل وحتى حزيران/يونيو.

وذكرت الشركة أن آبل خلال هذا الربع، واستمرارًا لنفس العادة منذ 12 شهر تقريبًا، تجذب نسبة مُتزايدة من مستخدمي أندرويد للانتقال لاستخدام iPhone، فخلال الربع المنصرف شكّل مُستخدمو أندرويد 14٪ و17٪ من إجمالي المُنتقلين لاستخدام هواتف آبل.

وتُسيطر أجهزة iPhone 7 و7 Plus على مبيعات iPhone في أمريكا، فهي وبحسب التقرير تُشكّل 81٪ من إجمالي مبيعات هواتف آبل بواقع 47٪ لـ iPhone 7، و34٪ لأجهزة 7 Plus. كما انخفضت نسبة شراء الهواتف القديمة من 34٪ إلى 19٪ فقط خلال هذا الربع، إذ بدء المُستخدمون بالاعتماد على آخر الأجهزة التي تُطلقها الشركة.

وساهمت التخفيضات والعروض التي تقوم بها مُزوّدات الخدمة في أمريكا بزيادة الطلب على أجهزة آبل، فشركات مثل T-Mobile وفّرت تخفيضات تصل إلى 400 دولار أمريكي عند شراء هواتف آبل، تحديدًا الصادرة في 2016.

وأكّد تيم كوك قبل فترة أن مبيعات هواتف iPhone انخفضت، وستستمر بالانخفاض، خلال هذه الفترة بسبب ترقّب الهواتف الجديدة وتحديدًا iPhone 8، مؤكّدًا أن الشركة وضعت هذا الأمر بعين الاعتبار، لكن الأرقام وعلى الرغم من ذلك ما تزال قوّية.

يُشار إلى أن آبل حدّدت 1 أغسطس/آب القادم موعدًا للكشف عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2017، إذ تتوقّع الشركة تحقيق عائدات تتراوح بين 43.5 مليار و45.5 مليار دولار أمريكي، مع هامش ربح يصل إلى 38.5٪ تقريبًا.

صور جديدة تُظهر الشكل المتوقّع لشريط الحالة في iOS 11 على iPhone 8

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.