آيفونأخبار

الحماية عن طريق الوجه، ومعالج لتحسين دقّة العرض ووظائف الذكاء الاصطناعي في iPhone 8

آيفونأخبار

iPhone 8

تنوي شركة آبل إنهاء الجدل حول المكان الأمثل لمُستشعر البصمة Touch ID في iPhone 8 من خلال التخلّص منه تمامًا، وذلك على ذمّة تقرير جديد صادر عن وكالة بلومبيرغ Bloomberg العالمية.

وتختبر آبل في الوقت الراهن مُستشعرات ثلاثية الأبعاد للتعرّف على الوجه وقراءة قزحية العين. وهي تقنيات في حالة نجاحها قد تدفع شركة آبل للتخلّي عن مُستشعر البصمة التقليدي بشكل كامل لتأمين الجهاز وعمليات الدفع عن طريق وجه المستخدم فقط.

وإضافة إلى ما سبق، تنوي الشركة استخدام تقنية ProMotion المستخدمة في الجيل الجديد من حواسب iPad Pro اللوحية، وهي تقنية تقوم بضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل آلي بناءً على التطبيق، وبالتالي توفير دقّة عرض غير مسبوقة مع التوفير في استهلاك البطارية أيضًا.

ولتحقيق تلك الدقة العالية، قد تقوم الشركة باستخدام معالج جديد خاص بوظائف الذكاء الاصطناعي وضبط دقّة العرض. وهذه ليست المرّة الأولى التي تتناول فيها الوكالة هذا الأمر، إذ سبق لها أن ذكرت أن آبل تنوي توفير معالج ثاني لتشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع المُعزّز بأفضل شكل مُمكن.

وما يزال مكان مُستشعر البصمة التقليدي في iPhone 8 غير معروف، فبعض النماذج أظهرت وجوده على الوجه الخلفي، وبعضها الآخر ظهر بدون مستشعر مما يعني أن آبل دمجته داخل الشاشة، أو يعني أنها تخلّت عنه بالكامل. كما سجّلت الشركة براءة اختراع لتقنية تسمح لها بدمج المستشعر مع زر التشغيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.