أخبار

الرئيس الأمريكي يؤكّد أن آبل ستفتتح ثلاثة معامل لإنتاج أجهزتها في أمريكا

أخبار

الرئيس الأمريكي

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديثه لصحيفة The Wall Street Journal أن شركة آبل ستفتتح ثلاثة معامل لها لإنتاج الأجهزة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب، إنه اتّصل بالرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، مُحذّرًا أن قضيّة الضرائب المُنخفضة لن ترى النور حتى تبدأ آبل باتّخاذ خطوات جادة لافتتاح مُنشآت صناعية لها في أمريكا. مُضيفًا أن كوك اتّصل بعد ذلك قائلًا إن الشركة بدأت رسميًا بالتجهيز لهذا الأمر.

ووعد الرئيس الأمريكي كوك بتخفيضات كبيرة جدًا، حتى أنه وصفها “بتخفيضات كبيرة جدًا جدًا جدًا” خلال حديثه مع الصحيفة لإظهار أهمّية هذه الخطوة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يُشارك ترامب أية تفاصيل حول الموعد المُحتمل لبدء عمليات البناء أو الموقع الجغرافي المُحتمل للمُنشآت. لكنه تحدّث بثقة كبيرة حول جدّية آبل ورغبتها في إنشاء معامل لها في أمريكا.

وتسعى حكومة ترامب إلى إعادة عجلة الإنتاج من جديد في أمريكا، وهذا بدوره سيؤدّي إلى زيادة فرص العمل حسب دراسات. لكن وبحسب وكالة بلومبيرغ، لن تُساهم عودة آبل لأمريكا بزيادة فرص العمل أبدًا، فهي بالأساس لا تُشكّل سوى 2.2٪ من قيمة الهواتف وبقيّة المُنتجات.

وتتسم علاقة ترمب وكوك بالغرابة، فالرئيس التنفيذي لشركة آبل دائمًا ما يختلف بالرأي مع ترامب الذي بدوره يؤكّد أنه الاختلاف جزء من الوصول لأفضل الحلول دائمًا. كما وعدت الحكومة بمساعدة آبل في قضيّتها ضد المفوّضية الأوروبية.

دعوات على تويتر تُطالب تيم كوك بالانسحاب من المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *