آبلأخبار

آبل تختار الطاقة النظيفة لتشغيل مركزها الجديد للبيانات في الدنمارك

آبلأخبار

الطاقة النظيفة

كشفت شركة آبل عن مركزها الجديد للبيانات في الدنمارك في مدينة Aabenraa، وهو مركز سيعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة مثلما هو الحال في جميع مراكز آبل للبيانات.

وذكرت الشركة أن المركز الجديد سيُباشر عمله في 2019، وهو مركز مُختص بتشغيل خدمات الشركة على غرار سيري، وiMessage، والخرائط، إذ سيسمح له موقعه الجغرافي بتخديم مُستخدمي أجهزة آبل في أوروبا بصورة أسرع.

وفي هذا الصدد قال إيريك ستانوف Erik Stannow، مسؤول آبل في الدنمارك، لوكالة رويترز إن الشركة سعيدة جدًا بمركزها الجديد للبيانات الذي قد يكون جاهزًا بحلول 2019 وسيعتمد على الطاقة النظيفة.

وتمتلك آبل مركزًا في الدنمارك في مدينة Viborg، وسيُفتتح رسميًا مع نهاية العام الجاري. وتسعى آبل لزيادة مراكز بياناتها في أوروبا لتقديم خدماتها بجودة أعلى، فهي أيضًا تُناقش افتتاح مركزًا للبيانات في أيرلندا، لكن شكاوي سُكّان المنطقة تحول بينها وبين البدء في عمليات التجهيز.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المركز الجديد مليار دولار أمريكي. وذكرت الشركة أنها اختارت الدنمارك لانتظام شبكة التيار الكهربائي فيها، مما يضمن تشغيل أفضل للمراكز بعد الاعتماد على مصادر الطاقة المُتجدّدة.

وعلى صعيد مراكز البيانات، تنوي آبل افتتاح مُنشأة في مدينة Reno بعد شراء نصف حي بتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي تقريبًا. كما تنوي أيضًا افتتاح متاجرها الخاصّة في الهند اعتمادًا على الطاقة النظيفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *