آيفونأخبار

بعد المُطالبة بحظر iPhone في أمريكا، كوالكوم تبحث عن تسوية الخلافات مع آبل خارج المحاكم

آيفونأخبار

كوالكوم

أجرى Steve Mollenkopf، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم Qualcomm، لقاء مع مجلّة Fortune تناول فيه الكثير من القضايا أهمّها المشاكل القضائية ضد شركة آبل.


اعلان





وقال الرئيس التنفيذي إنه لا يستبعد أبدًا الوصول إلى تسوية لجميع الخلافات مع شركة آبل خارج المحاكم، فلا يوجد ما يمنع ذلك أبدًا خصوصًا في هذا النوع من الصدامات.

وأكّد Mollenkopf أنه لا تطوّرات في القضيّة، وكل شيء كما هو. لكنه في ذات الوقت وبفضل خبرته في السوق، يعتقد أن مثل تلك المشاكل ستُحلّ عاجلًا أم آجلًا خارج المحاكم بالاتفاق بين الشركتين.

وتأتي تلك التصريحات بعد أسبوع واحد فقط من رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل في أمريكا لمنع استيراد هواتف iPhone وبيعها هناك بسبب انتهاك لبراءات اختراع لم تحصل آبل على حقوق استخدامها.

وسبق لتيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن تحدّث عن الأمر قائلًا إن تسوية الخلافات خارج المحاكم أمر أفضل لكلا الشركتين. لكن كوالكوم قامت فيما بعد باللجوء للمحاكم في خطوة غير متوقّعة، قبل أن يعود الرئيس التنفيذي للحديث عن إمكانية التسوية مع آبل.

واتّهمت آبل شركة كوالكوم بالابتزاز والحصول على مبالغ عالية لقاء منحها حقوق استخدام بعض التقنيات. بينما اتهمتها كوالكوم بأنها قامت بتسريب عقود وبيانات سرّية مع بقيّة العُملاء، مع استخدام بعض التقنيات دون إذن، والتأخّر عن دفع عائدات حقوق الملكية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *