آيفونأخبار

تقرير: آبل تتعاقد مع LG لإنتاج بطاريات iPhone 9 العام القادم

آيفونأخبار

بطاريات

أفاد تقرير صادر عن وكالة Korea Economic Daily وشبكة CNBC عن وصول آبل وشركة LG لاتّفاق يمنح الأخيرة حصرية إنتاج بطاريات هواتف iPhone 9 المتوقّع صدورها في 2018.


اعلان





وبحسب التقرير، فإن شركة LG استثمرت ملايين الدولارات في مُنشآتها لزيادة حجم الإنتاج والاستعداد لتلبية الطلبات الكبيرة، مع اعتماد تصميم جديد بشكل حرف L للبطارية عوضًا عن الشكل التقليدي المُستطيل المُستخدم في جميع الهواتف حاليًا.

وتُفضّل آبل الاعتماد على أكثر من مصدر في إنتاج مكوّنات أجهزتها الداخلية. لكن جهود LG دفعتها لاعتمادها -حتى الآن- كمزوّد أوحد للبطاريات، مع العلم أن هذه الأخبار تأتي قبل 13 أو 14 شهر تقريبًا من الكشف عن iPhone 9، أي أنها قد تعتمد على أسماء ثانية مع مرور الوقت.

وسيسمح تصميم البطاريات الجديد في زيادة حجم البطارية دون زيادة حجم الجهاز، مع عدم التخلّي أيضًا عن بعض التقنيات والدارات الكهربائية الموجودة على الجهاز. وهو تصميم قيل إنه قد يُستخدم في iPhone 8، دون وجود تأكيدات حتى اللحظة.

وتنوي آبل إطلاق هاتفين في 2018، واحد بشاشة 5.28 بوصة، والآخر بشاشة 6.46 بوصة، وكلاهما بتقنية OLED، إذ تنوي التخلّي عن LCD بشكل كامل مع حلول العام القادم.

وإلى جانب الحديث عن بطاريات iPhone 9، تناولت بعض المصادر أيضًا مُعالجاتها ذاكرة أن TSMC وسامسونج هي الأقرب لإنتاجها وفق تقنية 7 نانومتر نظرًا للاستثمارات الكبيرة المصروفة في هذا المجال.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *