آيفونأخبار

آبل طوّرت تقنيات لنقل الصوت من iPhone إلى أجهزة تقوية السمع وتوفّرها مجانًا للجميع

آيفونأخبار

تقنيات

أصدرت شركة Cochlear Limited، المُتخصّصة في تطوير أجهزة تقوية السمع، تقريرًا جديدًا تناولت فيه التعاون مع شركة آبل في تقنيات جديدة قامت الأخيرة بتطويرها.


اعلان





وبحسب التقرير، فإن آبل قامت بتطوير تقنيات تسمح بنقل الصوت لا سلكيًا من هواتف iPhone إلى أجهزة تقوية السمع سواءً التي توضع وراء الأذن، أو تلك التي تُزرع تحت الأذن. فعلى الرغم من وجود إمكانية استخدام الهواتف الذكية مع أجهزة تقوية السمع سابقًا، إلا أنها كانت تتم عبر جهاز وسيط يحتاج المستخدم لوضعه على الأذن للاستفادة منه.

وطوّرت آبل تلك التقنيات وقامت بتوفيرها مجانًا لجميع الشركات الراغبة لاستخدامها، فهي لم تتعاون مع Cochlear فقط، بل تعاونت مع GN ReSound وStarkey.

وأطلقت شركة Cochlear جهاز Nucleus 7 بعد الاعتماد على تقنيات آبل، وهو عبارة عن سمّاعة توضع على الأذن قادرة على التواصل مع أجهزة iPhone، لتكون الأولى على مستوى العالم. كما توفّر نفس السمّاعات تقنيات على غرار العثور على السمّاعة عند فقدانها تمامًا مثل Find my iPhone.

وتُركّز آبل كثيرًا على قابلية الاستخدام Accessibility في أجهزتها، فهي ترغب في أن تكون أجهزتها متاحة للاستخدام من قبل كافة المستخدمين دون وجود أية عوائق. ولاستعراض هذا الأمر، دعا تيم كوك Tim Cook مجموعة من أصحاب القنوات على يوتيوب إلى مقر الشركة من بينهم Rikki Poynter، التي تمتلك قناة على يوتيوب على الرغم من كونها فاقدة لحاسّة السمع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *