آبلأخبار

جوني إيف يتحدّث عن مقر آبل الجديد Apple Park ويُشارك تفاصيله للمرّة الأولى

آبلأخبار

جوني إيف

تحدّث جوني إيف Jony Ive، مسؤول قسم التصميم في آبل ومُصمّم مُعظم أجهزة الشركة، لصحيفة The Wall Street Journal كاشفًا الكثير من التفاصيل عن مقر آبل الجديد Apple Park.

وقال إيف، إنه سينتقل للمقر الجديد رفقة فريق عمله مع حلول فصل الخريف، أي في الربع الأخير من 2017، وهم من بين آخر الفرق التي ستنتقل. هذا يعني أن عمليات الانتقال ستنتهي مع نهاية 2017 بنسبة كبيرة جدًا.

ويُعتبر إيف أحد أهم المُصمّمين على مستوى العالم، وقال إنه مفتون بفكرة المساحات الكبيرة المفتوحة التي تسمح للموظّفين بالانتقال والمشي بين المرآب والمبنى الرئيسي، مع إمكانية استقلال الدرّاجات الهوائية، أو السيّارات الكهربائية الصغيرة للوصول إلى القسم الخاص بهم. وأضاف أنه حاول جاهدًا تقليل عدد الطوابق لتجنّب كثرة الأدراج والمصاعد الكهربائية، لتكون النتيجة النهائية أربعة طوابق فقط، على أن يعمل هو وفريقه في الطابق الأخير.

وحول بيئة العمل الداخلية، قال إيف إن الأقسام في الداخل مُقسّمة لوحدات مُتشابهة تمامًا، ومساحة العمل مفتوحة بالكامل مع جدران قليلة للفصل بين الأقسام. وتناول واحدة من المشاكل التي واجهتهم أثناء تصميم الوحدات وهي ارتداد الصوت وارتفاع مستوى الضجيج، ليقوموا بعدها بثقب بعض الحفر الصغيرة في الجدران لمنع ارتداد الصوت بتلك القوة.

وركّزت آبل على توفير مساحات خضراء، مؤكّدًا أنها تتعاون مع مُختص في مجال الزراعة لتوفير أشجار متنوعة في جميع متاجرها ومقرّاتها الرئيسية، خصوصًا المقرّ الجديد.

ولم يؤكّد إيف بدوره إمكانية الكشف عن هواتف iPhone 8 في قاعة ستيف جوبز للمؤتمرات، فالشركة لا يُمكنها تأكيد هذا الأمر الآن حسبما ورد في نص المُقابلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.