أخبارتطبيقات iPhone

خدمة Play Music من غوغل متوافقة الآن مع السيّارات الداعمة لـ CarPlay

أخبارتطبيقات iPhone

غوغل

أطلقت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لتطبيق Google Play Music لنظام iOS وهواتف iPhone، أضافت من خلاله دعمًا لخاصيّة CarPlay التي تسمح باستخدام الهاتف داخل السيّارات.


اعلان





ويُمكن الآن للمُشتركين في خدمة بثّ الموسيقى من غوغل، Google Play Music، التحكّم بالأغاني باستخدام الأزرار الموجودة داخل السيّارة عوضًا عن الجهاز نفسه، لتنضم بذلك الخدمة لمجموعة أُخرى من خدمات بث الموسيقى الداعمة لـ CarPlay على غرار Apple Music وSpotify أيضًا.

وٍقُسّم التطبيق إلى أربعة تبويبات هي الرئيسي لعرض الاقتراحات، وآخر لعرض الأغاني التي قام المُستخدم بتشغيلها، إضافة إلى تبويب ثالث لعرض مكتبة الموسيقى الخاصّة بالمستخدم، والأخير لاستشكاف أنماط موسيقية وقنوات جديدة.

وبمجرّد تحديث التطبيق للإصدار الأخير سيبدأ بالظهور داخل شاشة السيّارة مع إمكانية إضافته للشاشة الرئيسية أيضًا.

وتتوفّر خاصيّة CarPlay في أكثر من 200 سيّارة من شركات مُختلفة، إذ تسعى آبل دائمًا لتحديث موقعها الرسمي لتقديم معلومات كاملة حول السيّارات والشركات التي تدعم CarPlay. كما قامت في وقت سابق بتطوير معيار يسمح بالاستفادة من الخاصيّة لاسلكيًّا دون الحاجة لوصل الهاتف عن طريق موصّل Lightning.

وبالحديث عن بثّ الموسيقى، أعلنت آبل أن المستخدمين في الإمارات العربية المُتحدة، ولبنان، إضافة إلى المملكة العربية السعودية بإمكانهم الاشتراك بشكل سنوي ودفع مبلغ أرخص، إذ يُمكن الاشتراك لمدة سنة لقاء 99 دولار أمريكي تقريبًا، عوضًا عن دفع 120 دولار.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *