آيفونأخبار

تقرير: سامسونج ستكون المسؤولة عن إنتاج معالجات iPhone العام القادم

آيفونأخبار

سامسونج

أشار تقرير صحيفة The Korea Herald الكوريّة إلى وجود اتّفاق جديد يجمع سامسونج بشركة آبل تقوم الأولى بموجبه بإنتاج مُعالجات هواتف iPhone من عائلة Ax في العام القادم.

وسبق للشركتين أن تعاونتا معًا في هذا المجال، فآبل دائمًا ما أوكلت مهمة إنتاج معالجات أجهزتها الذكية لسامسونج ولشركة TSMC التايوانية. لكنها في iPhone 7 تخلّت عن هذه العادة وأوكلت المهمّة لشركة TSMC فقط دون معرفة السبب وراء ذلك.

وكثّفت سامسونج جهودها للتقرّب من آبل، فهي قامت بتجهيز مُنشأة جديدة في مارس/آذار لإنتاج مُعالجات وفق تقنية 7 نانو متر، وذلك بعد شراء آليات باهظة الثمن للطباعة باستخدام الأشعّة فوق البنفسجية، وهذا شجّع آبل على إضافة الشركة الكوريّة لقائمة مُنتجي مُعالجات أجهزتها الذكية في 2018 رفقة TSMC التايوانية.

وإلى جانب جهودها الإنتاجية، تملك سامسونج علاقة طيّبة مع مسؤولي آبل كونها المزوّد الأوحد لشاشات OLED لهواتف iPhone 8.

وبحسب التقارير والشائعات، تخلّت آبل عن سامسونج في إنتاج المُعالجات بعد المشاكل التي واجهها مُستخدمو iPhone 6s، وتحديدًا تلك التي تعمل بمعالجات A9 من إنتاج سامسونج، ولهذا السبب حافظت على TSMC كمُصنّع أوحد.

وبحسب تقارير سابقة، تنوي آبل الاعتماد على سامسونج أيضًا في شاشات هواتف iPhone 9، فهي ولتجنّب الدخول في مشاكل اختارت أحجام الأجهزة الجديدة وطلبت منها تحضير مُنشآتها لإنتاج كمّيات كبيرة من شاشات OLED بأحجام 5.28 بوصة و6.46 بوصة كذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.