iOSتلميحات تقنية

طريقة ترجمة النصوص باستخدام سيري Siri على نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

قدّمت سيري Siri على نظام iOS 11 ميزة جديدة تسمح لك بترجمة اللغة الإنجليزيّة إلى واحدة من عدّة لغات مُختلفة بواسطة المساعد الشخصي. هنا مقطع فيديو يُظهر قُدرات Siri الجديدة في ميزة الترجمة، وهي التي ستكون مُفيدة بلا شك خلال أوقات السفر.

ترجمة الكلام من خلال Siri


اعلان





الترجمة تعمل كما هو مُتوقع، حيث يُمكننا أن نسأل Siri عن كيفية قول كلمة أو جُملة مُعينة بلغة أخرى، وSiri ستفعل ذلك. على سبيل المثال، يُمكنك أن تبدأ حديثك بكلمة ترجم “Translate” وتسألها عن الجُملة التي تُريد ترجمتها، وبعد ذلك أي من اللغات تُريد ترجمة الجُملة إليها. هناك أكثر من صيغة يُمكنك التحدث بها إلى Siri خلال عملية الترجمة، مثلًا يُمكن أن تُخبر Siri “كيف أقول ‘أنا نباتي’ باللغة الصينية؟”

عند الترجمة، سيري تتحدّث بصوتٍ عالِ، لذلك فإن الشخص الذي أمامك يُمكنه أن يسمع ما تُريد أن تقوله مُباشرة في لغته. هناك أيضًا زر لتكرار الترجمة المنطوقة بسرعة.

في الوقت الحالي فإن Siri يُمكنه أن يُترجم الإنجليزية إلى الصينية (الماندرين) والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، لكن ليس العكس. وتقول آبل أن هناك خُطط لتوسيع الميزة لتشمل لغات إضافية في الأشهر المُقبلة.

كما تُلاحظ من الفيديو، فإن Siri يأتي بقدرات تَحدّث أكثر طبيعية وقريبة من صوت الإنسان مع نُطق ولفظ أفضل. كما أن Siri أصبحت أيضًا أكثر ذكاء في نظام iOS 11، وذلك بفضل وظيفة التعلم الجديدة والمزامنة عبر الجهاز. بالإضافة إلى أن Siri تُقدّم ميزة اقتراح موضوع قد ترغب في رؤيته من أخبار آبل Apple News اعتمادًا على عادات التصفح في Safari، أو اقتراح تذكير من تطبيق التقويم لموعد كنت قد حجزته في متصفح Safari.

للحصول على تفاصيل أكثر حول مزايا Siri الجديدة يُمكن زيارة هذا الرابط “فيديو يستعرض مزايا Siri على iOS 11




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *