آبلأخبار

مُختبر جديد لآبل في لندن لتطوير معالجات الرسوميات تمهيدًا لسحب البساط من Imagination Technologies

آبلأخبار

معالجات

نشرت صحيفة The Telegraph خبرًا تؤكّد فيه أن آبل قامت بشراء مركز جديد في لندن يبعد أمتار قليلة عن مقر شركة Imagination Technologies المُتخصّصة في مجال تطوير شرائح معالجة الرسوميات.

وتنوي آبل مع حلول 2019 الاعتماد على شرائحها الخاصّة، ولهذا السبب قامت بتعيين مجموعة كبيرة من مُهندسي Imagination Technologies. أما شراء مركز جديد في لندن بالقرب من تلك الشركة فهو تحدّي واضح، إذ لن يحتاج مُهندسوها للمفاضلة والانتقال إلى أمريكا للعمل مع آبل.

وأعلنت آبل مع بداية 2017 أنها تنوي الانتقال لاستخدام شرائحها الخاصّة لمعالجة الرسوميات مع حلول 2019، وهو ما أغضب Imagination Technologies التي انخفضت أسهمها بنسبة 70٪ تقريبًا لتؤكّد بدورها أن هذا الأمر مستحيل ولن تتمكّن آبل من تطوير شرائحها الخاصّة دون انتهاك براءات اخترعها.

ولم تستسلم آبل لتصريحات الشركة، فهي تقوم بجذب أفضل مُهندسيها باستمرار للعمل داخل الشركة وتطوير أفضل التقنيات لمعالجة الرسوميات في أجهزتها الذكية، فشرائح Ax تُطوّر داخل آبل باستثناء وحدة معالجة الرسوميات التي تُطوّر من قبل Imagination Technologies.

يُشار إلى أن الشركتين دخلتا في حرب التصريحات العلنية والدعاوي القضائية، حيث ردّت آبل على تقرير شركة Imagination Technologies السنوي والذي ذُكر فيه أن الشركة التي أسّسها ستيف جوبز Steve Jobs صرّحت بمعلومات لا أساس لها من الصحّة.

وبحسب موقع TechInsights واختبار معالجات A10X المستخدمة في الجيل الجديد من iPad Pro الصادر في منتصف 2017، فإن آبل خالفت الكثير من العادات في المعالجات الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.