iPadأخبار

معالجات A10X في حواسب iPad Pro الجديدة الأصغر والأفضل في تاريخ آبل

iPadأخبار

معالجات

قام موقع TechInsights بتحليل واختبار معالجات A10X المستخدمة في الجيل الجديد من iPad Pro الصادر في منتصف 2017 مؤكّدًا أن آبل خالفت الكثير من العادات في المعالجات الجديدة.

وتم إنتاج معالجات A10X وفق تقنية 10 نانومتر للمرّة الأولى في تاريخ آبل، كما أنها المرة الأولى التي تتفوّق معالجات iPad فيها على تلك المستخدمة في iPhone، فالعادة جرت أن تقوم آبل بإطلاق معالج جديد في الهواتف، ثم تقوم بتحديثه قليلًا لاستخدامه في iPad. لكن وبعد الاطّلاع على الحواسب اللوحية الجديدة، فإن آبل لم يسبق لها استخدام تقنية 10 نانومتر قبل الآن.

وتُعتبر المعالجات الجديدة الأصغر في تاريخ آبل كذلك، وهذا يعني أنها من ناحية الأداء أفضل، ومن ناحية استهلاك الطاقة أقل شراهة، فكلما وصلت المعالجات لحجم أصغر، كلما قلّ مُعدّل استهلاكها للطاقة.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل معالجات A11 في هواتف iPhone 8 و7s الجديدة، وهي معالجات سيتم إنتاجها بنفس التقنية عن طريق شركة TSMC التايوانية.

أما وحدة معالجة الرسوميات في A10X فهي نفس المستخدمة في A9X وA10، وهذا يعني أنها من إنتاج شركة Imagination Technologies على الرغم من الخلافات بين الشركتين في الوقت الراهن، والتي بدأت بعد إعلان آبل عن رغبتها في تطوير وحدة معالجة الرسوميات الخاصّة بها خلال عامين على الأكثر.

يُشار إلى أن مدونة BareFeats أصدرت تقريرًا جديدًا تُشارك فيه نتائج اختبارات الأداء التي أجرتها على مجموعة من حواسب آبل المحمولة والمكتبية، وهي نتائج أظهرت تفوّق حواسب iPad Pro اللوحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *