HomePodأخبار

نظام تشغيل HomePod يكشف تفاصيل لم تتحدّث عنها آبل

HomePodأخبار

HomePod

نشرت شركة آبل، وللمرّة الأولى، نظام تشغيل جهاز HomePod القادم في ديسمبر/كانون الأول 2017، إذ يُمكن للمُشتركين في مركز المُطوّرين تحميله واختباره على بيئة آبل التطويرية.


اعلان





ويحمل النظام اسم AudioAccessory1,1، وهو مبني بالأساس على نظام iOS كاملًا، ويحمل واجهات صوتية تُعرف باسم SoundBoard أسوةً بـ SpringBoard المسؤولة عن عرض الواجهات الرسومية في iOS.

ويدعم جهاز HomePod قابلية الاستخدام Accessibility من خلال بعض الأدوات لمساعدة فاقدي حاسّة البصر على استخدام الجهاز دون مشاكل، على سبيل المثال لا الحصر.

ويكشف نظام التشغيل عن وجود منطقة تعمل باللمس على الوجه العلوي، وهي منطقة تحتوي على مصفوفة من وحدات ضوئية مصنوعة بتقنية LED تستجيب للمس، لكنها ستكون محصورة فقط بأزرار التحكّم بدرجة الصوت، إضافة إلى عرض إضاءة عند استخدام سيري Siri، أي أنها لن تكون كشاشة كاملة.

وبحسب الأكواد الموجودة داخل نظام التشغيل، لم توفّر آبل واجهات برمجية للمُطوّرين لتطوير تطبيقات خاصّة بالجهاز الجديد. لكنها قد تُعلن عن واحدة خلال الأسابيع القادمة على اعتبار أهمّية التطبيقات الخارجية في هذا النوع من الأجهزة.

ويعمل جهاز HomePod للترفيه المنزلي بمعالج A8 المُستخدم في iPhone 6، وهو مزوّد بمصفوفة من المايكروفونات لالتقاط صوت المستخدم وأوامره الصوتية. كما يحتوي على مُستشعرات لتحسّس الوسط المُحيط وارتداد الأصوات فيه لضبط درجة الصوت وطريقة خروجه من المُكبّرات بأفضل جودة مُمكنة.

https://twitter.com/rosewoodat5th/status/890994373466484736




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *