آيفونأخبار

آبل استثمرت 3 مليار دولار في شركة LG لإنتاج شاشات OLED

آيفونأخبار

LG

على ذمّة موقع The Investor، استثمرت شركة آبل مبلغًا وقدره 2.7 مليار دولار أمريكي في شركة LG للحصول على حصرية الانتفاع من مُنشأتها الجديدة المُتخصّصة في مجال إنتاج شاشات OLED.

وتبلغ تكلفة المُنشأة الجديدة 3.5 مليار دولار، وهذا يعني أن آبل ساهمت بأكثر من 75٪ من تكلفتها لتكون بذلك مزوّد آخر لها إلى جانب شركة سامسونج التي تُعتبر الأولى مستوى العالم في مجال إنتاج شاشات OLED.

وعلى الرغم من وجود اتفاقيات بين سامسونج وآبل، إلا أن الأخيرة دائمًا ما ترغب بالاعتماد على أكثر من مزوّد للمكوّنات تجنّبًا لأية مشاكل غير محسوبة قد تؤدّي لتأخير الإنتاج، وبالتالي فإن LG وخبرتها في هذا المجال قد تُشكّل ضمان لها.

وتنوي آبل الاعتماد على شاشات OLED في iPhone 8 فقط هذا العام، على أن تنتقل لاستخدامها في جميع أجهزتها في 2018. كما أن الحديث عن شاشات Micro-LED بدأ، فآبل وعبر شركة LuxVue التي استحوذت عليها قبل أعوام تُجهّزان لإنتاج شاشات وفق تلك التقنية للجيل الجديد من ساعة آبل Apple Watch.

ومع بداية شهر يوليو/تموّز الجاري، ذكرت وكالة The Korea Herald في تقرير أن آبل سوف تستثمر مُقدّمًا مبلغ يتراوح بين 1.75 مليار و2.5 مليار دولار أمريكي في شركة LG لإنتاج شاشات OLED.

يُذكر أن LG ستكون المسؤولة أيضًا عن إنتاج بطاريات هواتف آبل القادمة مُستقبلًا بعد استثمارات في مُنشأة جديدة لإنتاج بطاريات بشكل حرف L التي تضمن استيعاب طاقة أكبر، دون زيادة حجم الجهاز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *