أخبار

آبل تدفع ملياري دولار أمريكي لتسوية خلافاتها مع نوكيا

أخبار

نوكيا

أعلنت شركة نوكيا رسميًا عن تسوية خلافاتها القضائية مع شركة آبل، وعن حصولها على مبلغ يصل إلى ملياري دولار أمريكي بعد توقيع اتفاقية جديدة بين الشركتين.

وبدأت ملامح التسوية بالظهور في مايو/أيار عندما ذكرت نوكيا أن النزاعات القضائية انتهت وأن الشركتين على طاولة الحوار للوصول إلى اتفاقيات تضمن وصول أحدث التقنيات لشركة آبل، مع تبادل الخبرات بينهما كذلك.

وأضافت نوكيا خلال الكشف عن نتائج الربع الثاني المالي مبلغ نقدي وقدره 1.7 مليار دولار أمريكي قادم من شركة آبل. لكنها ذكرت أن هذا المبلغ وآلية الاستفادة منه سيتم تأجيل الحديث عنه حتى الكشف عن نتائج الربع المالي الثالث من 2017.

ولن يسمح المبلغ الذي دفعته آبل باستخدام براءات اختراع وتقنيات نوكيا فقط، بل ستحصل بموجبه آبل على بعض التقنيات الجديدة قبل الجميع وبشكل حصري، وهي تقنيات تتعلّق بالاتصالات والشبكات بشكل عام. كما أن المجال الطبّي الذي تُركّز آبل عليه في ساعاتها الذكية قد يكون له دور في هذه الاتّفاقية.

ويعود أصل المشاكل بين الشركتين بعدما رفعت نوكيا دعوى قضائية ضد آبل مُتهمة إياها بانتهاك 32 براءة اختراع في أجهزة iPhone 3Gs وما بعدها. لينتج عن ذلك خلافات أدّت لإزالة منتجات الشركة الطبيّة من متاجر آبل الإلكترونية.

وبالحديث عن الجانب الطبّي لدى آبل، قامت الشركة بتطوير تقنيات تسمح بنقل الصوت لا سلكيًا من هواتف iPhone إلى أجهزة تقوية السمع سواءً التي توضع وراء الأذن، أو تلك التي تُزرع تحت الأذن.

آبل تحصل على التصاريح اللازمة لاختبار شبكات الجيل الخامس 5G

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *