iOSتلميحات تقنية

تفعيل الوضع الليلي من مركز التحكم في iOS 11

iOSتلميحات تقنية

الضوء الأزرق والأبيض الساطع من شاشات هاتف iPhone يُبقينا مُستيقظين لفترة أطول، وهو ليس بمشكلة في منتصف اليوم، لكن أثناء الليل عندما تكون مُتجهًا إلى السرير فإن الشاشة المُضيئة يُمكنها أن تطرد النوم من عينيك. إذا كُنت مُعتاد على الرد على رسائل البريد الإلكتروني في منتصف الليل، فإن سطوع الشاشة ربما يُصيبك بصدمة ويُبقيك مستيقظًا.

ولعلاج هذه المشكلة قدّمت آبل ميزة الوضع الليلي في نظام iOS 11، وبإمكانك تفعيل هذه الميزة من مركز التحكم. وبالنظر إلى أن مركز التحكم في النظام الجديد سوف يتغير، فإنك ربما تتساءل عن كيفية تفعيل الوضع الليلي.

تفعيل الوضع الليلي

الخبر السار هو أن الوضع الليلي لا يزال موجود في مركز التحكم في نظام iOS 11، لكن الخبر الغير سار قليلًا هو أنه تم تغيير مكانه وشكله المُعتاد.

أزرار التشغيل في مركز التحكم في نظام iOS 11 أصبحت بشكل مختلف تمامًا عما هي عليه في نظام iOS 10. وهذه الأزرار الآن تتعرف على الضغط الطويل حتى على الأجهزة التي لا تحتوي على ميزة 3D touch مثل هواتف iPhone 6. ولتفعيل الوضع الليلي من مركز التحكم في iOS 11، انقر بشكل مستمر على شريط السطوع.

تفعيل الوضع الليلي

سيأخذ هذا إلى شاشة جديدة داخل مركز التحكم، وسترى هناك شريط عمودي الشكل. إذا قُمت بسحب اصبعك على طول هذا الشريط، يُمكنك زيادة (أعلى) أو تقليل (أسفل) سطوع الشاشة. في قاعدة هذا الشريط يوجد زر الوضع الليلي، اضغط عليه لتفعيله. سيتحول الزر إلى اللون البرتقالي مُشيرًا إلى أنه تم تفعيل الوضع الليلي بنجاح. اضغط عليه مرة أخرى لإيقاف تفعيل الوضع الليلي.

تفعيل الوضع الليلي

تستطيع إيجاد إعدادات الوضع الليلي ضمن قائمة Do Not Disturb في تطبيق الإعدادات. ومن الجدير بالذِكر أنه في نظام iOS 11 يُمكنك الآن إضافة وإزالة بعض العمليات من مركز التحكم، ويُتوقع أن يتم فتح مركز التحكم للمطورين في المستقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *