آيفونأخبار

صورة من آبل تؤكّد تصميم iPhone 8 ومستندات رسمية تكشف وجود تقنيات التعرّف على الوجه

آيفونأخبار

تصميم

بدأت معالم أجهزة iPhone 8 تظهر وبشكل رسمي بعدما أطلقت آبل النسخة الأولى من نظام تشغيل أجهزة HomePod التي كشفت بدورها عن تفاصيل جديدة حول هواتف آبل.

ونشر المُطوّر Steve T-S على حسابه في تويتر مجموعة من الأكواد البرمجية والصور المخفيّة حول iPhone 8، إذ وضعت آبل صورة يظهر فيها جهاز يُشبه هواتف iPhone مع مساحة صغيرة للكاميرا والمُستشعرات على الوجه الأمامي، وهو جهاز يُعرف داخليًا باسم D22.

وسبق للكثير من التقارير أن تناولت نفس التصميم بعد تحويل المُخطّطات الهندسية المُسرّبة إلى صور ثلاثية الأبعاد. وبالتالي فإن الشكل النهائي للهاتف الجديد قد يكون وفقًا لما ورد في وثائق آبل.

وعند البحث في حزمة BiometricKit، المسؤولة عن معالجة مُستشعر البصمة Touch ID، وجدت أيضًا أكواد جديدة تُشير لمستشعرات التعرّف على الوجه، وهي مستشعرات تعمل بالأشعّة تحت الحمراء.

وتُعرف الخاصيّة الجديدة باسم Pearl ID، وهي قادرة على التعرّف على وجه المستخدم وتفريقه عن الصور أو المُجسّمات ثلاثية الأبعاد، وبالتالي طبقة عالية من الحماية بحسب الأكواد. وهذا يعني بشكل أو بآخر أن مُستشعر البصمة قد لا يكون موجودًا في الهاتف الجديد.

وتطرّق المطوّر سابقًا للحديث عن أجهزة HomePod بعد تحليل نظام التشغيل الجديد مؤكّدًا أنه سيكون مُزوّد بمصفوفة بتقنية LED تستجيب للمس، ستكون مسؤولة عن عرض ألوان سيري للدلالة على استماعها لطلبات المُستخدم، إضافة إلى أزرار للتحكّم بالصوت فقط، دون وجود إمكانية لاستخدامها لعرض أي شيء.

الوسوم

5 آراء على “صورة من آبل تؤكّد تصميم iPhone 8 ومستندات رسمية تكشف وجود تقنيات التعرّف على الوجه”

  1. اذا ابل الغت التعرف ببصمه الاصبع لن يكون هذا الجهاز مميز و تعتبر فشلت ابل فيه لانها كانت تريد دمجها في الهاتف و لم تعرف و سيفشل الهاتف

  2. كنت اعلم علم اليقين ان الرحيل قادم لا محاله ، وان صدقت هذي التوقعات مع بعض الميزات المؤكده مثل اللغه العربية في النظام 11 ، بكل تأكيد ستكون الوجهه لاجهزة الاندرويد ، الْحمَد للـّہ كانت من اجمل سنين عمري اللتي قضيتها مع اجيال الايفون ، ولكـن دوام الحال من المحال.

    شكراً لكم.

  3. لاغنى عن البصمه تقنية التعرف على الوجه لن أستفيد منها عند ماأكون في السوق مثلاً( مغطيه وجهي) ولن يتعرف علي الآيفون لوجود غطاء على الوجه فأطر لكتابة الرقم السري بعكس البصمه التي تسهل علي الكثير خطوه غبيه من أبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *