iOSتلميحات تقنية

كيفية استخدام تطبيق Files الجديد في iOS 11

iOSتلميحات تقنية

أعلنت شركة آبل عن إطلاق تطبيق Files في نظام iOS 11 القادم، جنبًا إلى جنب مع تحسينات لإدارة وتعديل ومشاركة البيانات الخاصة بك. هنا سنعرض لك نظرة على تطبيق Files وكيفية استخدامه.

إذا لم تقم بتجربة نظام iOS 11 يُمكنك من هنا معرفة كيفية تثبيت النسخة التجريبية المُتاحة للعامة من هذا النظام. لكن يُفضل تجربة النظام على جهاز ثانوي، كما أن النسخة التجريبية الأخيرة منه تبدو أكثر ثباتًا من النسخة التجريبية الأولى، بحيث أنك قد تواجه أشياء مثل زيادة حرارة الجهاز أو ضعف البطارية أو حتى إغلاق التطبيقات تلقائيًا وغيرها.

استخدام تطبيق Files

تطبيق Files هو بديل عن تطبيق iCloud Drive في نظام iOS 11، وهو الذي أحضر معه مجموعة كبيرة من التحسينات في عمل الملفات على iPhone و iPad. يُوجد هناك زر Browse لتصفح الملفات، وزر Recents لرؤية آخر الإضافات في أسفل شاشة التطبيق.

عند الضغط على زر Browse فستتمكن من التنقل بسهولة بين الملفات المُخزنة على iCloud أو جهازك. وفي قائمة location على اليسار ستجد خيار Recently Deleted وFavorites وTags، وجميعها مخصصة لإدارة وترتيب الملفات بشكل أفضل.

استخدام تطبيق Files

عند تصفح الملفات والمجلدات الخاصة بك، يُمكنك الضغط على زر Select في أعلى الزاوية اليُمنى من أجل الحصول على بعض خيارات التحرير، أو الضغط بشكل مُطوّل على المجلد أو الملف للحصول على مزيد من الخيارات.

كما ستلاحظ، فإنه في الأعلى تظهر خانة خاصة للبحث تليها قائمة Locations، وFavorites، وTags. وفي خيار Recently Deleted يُمكنك تطبيق بعض العمليات الأساسية مثل البحث والحذف والاسترداد (بما في ذلك استرداد الكل، أو حذف الكل).

استخدام تطبيق Files

علامة تبويب Recents، هي عبارة عن ميزة جديدة تساعدك على مواصلة عملك بكل سلاسة، بحيث أنها تعرض لك آخر الإضافات على التطبيق بغض النظر عن مكان تواجد هذه الملفات، كما ويُمكنك الضغط بشكل مستمر على أي ملف للحصول على المزيد من الخيارات تمامًا مثل ما يحدث في علامة تبويب Browse.

Files app in iOS 11

عند فتح ملفات مثل PDF أو صور، ستجد مجموعة من خيارات التعديل والمشاركة. وأما عندما تقوم بفتح ملفات خاصة لتطبيق Pages، أو Numbers، أو حتى Keynote، فإن نظام iOS سيقوم تلقائيًا بفتح التطبيق المُخصص لهذه الملفات. لكن عليك في البداية أن تتأكد من أن تطبيقات حزمة iWork موجودة على جهازك (إذا لم تكن موجودة، فإن هذه الملفات ستفتح للقراءة فقط في تطبيق Files).

الوسوم

رأي واحد على “كيفية استخدام تطبيق Files الجديد في iOS 11”

  1. يا جماعة الخير دخلت الموقع و ضغطت تنزيل ios 11 نسخة بيتا ينقلني لصفحة اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *