تطبيقات iPhone

مايكروسوفت تطلق تطبيق يسمح للمكفوفين بالتعرف على العالم المُحيط بهم

تطبيقات iPhone


قال الروائي والمُخترع البريطاني Arthur C Clarke ذات مرة هناك تقنيات مُتقدمة لا يُمكنك تميزها عن السحر. وقد أطلقت مايكروسوفت مُؤخرًا تطبيق على نظام iOS يطلق عليه اسم Seeing AI يُمكن وصفه بنفس ما قال هذا المُخترع، بحيث أن التطبيق يُمكنه أن يسمح لفاقدي أو ضعاف البصر التعرّف على العالم المُحيط بهم بطريقة ذكيّة.

على سبيل المثال، يُمكن للتطبيق التعرف على الأصدقاء، وتخمين مشاعر الناس من تعبيرات الوجه، وقراءة النصوص، والتعرّف على المُلاحظات المصرفيّة، ورموز المنتجات، وحتى التعرّف على الصور في التطبيقات مثل تويتر.

تطبيق يسمح للمكفوفين بالتعرف على العالم

بإمكان التطبيق تحويل العالم المرئي إلى تجربة مسموعة. فكل ما على الشخص أن يقوم بتوجيه الكاميرا الذكية في التطبيق نحو أي شيء، ووضع السماعات في الأذن للتعرف على ما حوله.

في حين أن قراءة النصوص البصرية هي ميزة غير جديدة، إلا أن التطبيق يذهب إلى أبعد من ذلك. على سبيل المثال، إذا قُمت بتوجيه الكاميرا نحو مستند نصي، فسوف يُساعدك التطبيق على محاذاة الكاميرا عن طريق إخبارك بأي من الأجزاء المفقودة من المستند.

تطبيق يسمح للمكفوفين بالتعرف على العالم

التطبيق مجاني، وهو مُتاح حاليًا لنظام iOS فقط، ومُتوفر للولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والهند، وهونغ كونغ، ونيوزيلندا، وسنغافورة، لكن مايكروسوفت تقول إنها ستُتيح التطبيق قريبًا لبلدان أخرى.

Seeing AI

Seeing AI

by Microsoft Corporation


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *