آيفونأخبار

مستخدمو هواتف آبل الجديدة بحاجة لشراء قاعدة الشحن اللاسلكي بعد صدور iOS 11.1

آيفونأخبار

هواتف

على ذمّة المدون John Gruber، تنوي آبل توفير خاصيّة الشحن اللاسلكي في جميع هواتف عام 2017، أي iPhone 7s و7s Plus، إضافة إلى iPhone 8. لكن مع أخذ بعد الملاحظات بعين الاعتبار.

وتوقّع Gruber أن آبل لن توفّر قاعدة الشحن اللاسلكي فور الكشف عن الأجهزة الجديدة، بل ستبيعها على حدة بعد شهرين أو ثلاثة من إطلاق الأجهزة، دون الإفصاح عن السبب الحقيقي وراء ذلك. وأضاف أن إطلاقها قد يترافق مع إطلاق iOS 11.1، على غرار ما حدث عندما قامت بتوفير خاصيّة Portrait للتصوير في iPhone 7 Plus، والتي توفّرت مع إطلاق iOS 10.1.

ولم يذكر المدوّن مصادره أو الأسباب التي دفعته لنشر مثل هذه المعلومات. لكنه اعتاد على نشر بعض الحصريات على لسان مصادر مُطّلعة.

وبحسب شركة KGI، فإن آبل ستعتمد في الهواتف الجديدة على معايير WPC للشحن اللاسلكي، وتحديدًا معيار تشي Qi المستخدم على نطاق واسع في جميع الأجهزة الذكية تقريبًا. لكنها ستقوم بتعديله مثلما قامت مع ساعة آبل الذكيّة لتوفير منصّة شحن تختلف عن المتوفّر في الأسواق.

ما سبق يعني أيضًا أن المسافة بين الجهاز والشاحن لن تكون طويلة المدى مثلما ذكرت الشائعات في وقت سابق لأن تشي من المعايير التي تدعم الشحن اللاسلكي على مسافة قريبة فقط.

يُذكر أن KGI ذكرت أيضًا أن لوحة الشحن اللاسلكي ستُباع على حدة. وأضافت أن آبل تنوي توفير خاصيّة الشحن السريع في iPhone 8 بعد توفير محوّلات من Lightning إلى USB-C.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *