آبلأخبار

1 أغسطس موعدًا للكشف عن النتائج المالية للربع الثالث من 2017

آبلأخبار

النتائج المالية

حدّدت شركة آبل 1 أغسطس/آب القادم موعدًا للكشف عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2017، وذلك في مُكالمة ستُجرى مع المُستثمرين لإطلاعهم على كافّة المُستجدّات وعلى أداء الشركة بشكل عام.

وتتوقع آبل تحقيق عائدات تتراوح بين 43.5 مليار و45.5 مليار دولار أمريكي، مع هامش ربح يصل إلى 38.5٪ تقريبًا. ورصدت الشركة مبلغ يصل إلى 6.6 مليار دولار تقريبًا كمصاريف للتشغيل خلال هذا الربع. كما توقّعت معدّل ضرائب يصل إلى 25.5٪.

وحقّقت آبل خلال الربع الثاني من 2017 أرقامًا جيّدة، فهي جلبت عائدات وصلت إلى 52.9 مليار دولار، وباعت أكثر من 50 مليون هاتف iPhone و8.92 مليون حاسب iPad أيضًا. دون نسيان حواسب Mac التي بيع منها 4.19 مليون خلال أربعة أشهر فقط.

ومع بداية مايو/أيار، ذكرت صحيفة The Wall Street Journal أن سيولة آبل النقدية تجاوزت 250 مليار دولار أمريكي، أي ما يفوق ربع تريليون دولار، متجاوزة بذلك احتياطي العملات الأجنبية في كل من المملكة المُتحدة وكندا مُجتمعتين. كما تجاوزت قيمة آبل السوقية حاجز الـ 800 مليار دولار أمريكي بعد ارتفاع سعر سهمها في سوق الأوراق المالية مُتجاوزًا عتبة الـ 153 دولار أمريكي.

وكشفت الشركة خلال الربع الثالث عن مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة من بينها iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة، وتحديثات جديدة على حواسب MacBook Pro. وأخيرًا تحديثات جديدة على حواسب iMac المكتبية. وكشفت كذلك عن جهاز HomePod وعن iMac Pro، وهي أجهزة ستصل مع نهاية عام 2017 الجاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.