آيفونأخبار

KGI: هواتف iPhone 8 لن تُزوّد بمستشعر للبصمة أبدًا

آيفونأخبار

KGI

بدأ المُحلّل Ming-Chi Kuo من جديد تكثيف تقاريره حول هواتف آبل القادمة بعد فترة من الغياب، حيث اعتمد في تقاريره على رصد مُزوّدي المكونات الداخلية لهواتف آبل رفقة بعض التصريحات الحصرية.

وقال Kuo إن آبل ستُطلق ثلاثة هواتف بالفعل، وهي iPhone 7s و7s Plus بالإضافة إلى iPhone 8، وستستخدم الزجاج والألمنيوم في الأول والثاني، على أن تستخدم الزجاج والستانلس ستيل في الأخير.

وعاد المُحلّل من جديد لصبّ الزيت على النار قائلًا إن هواتف iPhone 8 لن تحتوي على مُستشعر للبصمة أبدًا. فهو يرى أن الشاشة ستكون بحجم 5.8 بوصة، على أن تكون المساحة القابلة للاستخدام 5.2 بوصة، في وقت تُخصّص آبل فيه 0.6 بوصة لوضع الزر الرئيس داخل الشاشة، إلا أن تقنيات قراءة البصمة لن تُدمج بالشاشة لعدم نجاحها حتى اللحظة.

وستدعم الهواتف الثلاثة الشحن اللاسلكي عملًا بمعيار WPC، لكن صفيحة الشحن ستُباع على حدة ولن تتوفّر مع الأجهزة أثناء الشراء. كما ستحافظ الشركة على موصّلات Lightning مع دعم استخدام موصّلات USB-C لخاصيّة الشحن السريع بعد الاستعانة بمحوّل لهذا الغرض.

وتنوي آبل استخدام ذواكر وصول عشوائي 3 غيغابايت في الهواتف الجديدة باستثناء iPhone 7s الذي سيزوّد بذواكر مساحتها 2 غيغابايت. أما مساحة التخزين فهي ستبدأ من 64 غيغابايت حتى 256 غيغابايت على الأكثر.

وتنوي الشركة تضمين مستشعرات ثلاثية الأبعاد في iPhone 8 مع تقنيات التعرّف على الوجه لتكون الوسيلة الوحيدة للتأكّد من هوية المستخدم في الهواتف الجديدة التي ستصل للأسواق في 2018 بنسبة كبيرة، على أن تتوفّر iPhone 7s و7s Plus ابتداءً من سبتمبر/أيلول 2017.

يُذكر أن Kuo قال إن أسئلة كثيرة بحاجة للإجابة حول مُستشعر كوالكوم المُدمج مع الشاشة، وهي أسئلة تبدأ من موعد وصول المُستشعرات الجديدة للأسواق. إضافة إلى سرعة المُستشعر في القراءة والاستجابة كذلك، وهو أمر لم يكن موجودًا في النموذج المُستعرض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.