تلميحات تقنية

تعطيل وضع النوم مؤقتًا على حاسب macOS

تلميحات تقنية


إذا تركت حاسب macOS غير مُستخدم لفترة من الوقت أثناء تشغيله، فسوف يدخل في نهاية المطاف في وضع النوم، وهو أمر طبيعي إذ إن جميع أنظمة الحواسب تذهب إلى “النوم” عندما لا يتم استخدمها.

مستخدمي حواسب macOS لديهم خيار لوضع فترة مُهلة قبل أن يذهب النظام إلى النوم، كما أنه بالإمكان تعطيل النوم عندما يكون النظام خاملًا والحفاظ عليه مستيقظًا إلى أجل غير مسمى. هناك تطبيقات يُمكنها أن تمنع حاسب macOS الخاص بك من الذهاب للنوم، لكن إذا كُنت تُريد تحديد فترة قصيرة من الزمن لإبقاء الحاسب مستيقظًا بها فما عليك سِوى تثبيت تطبيق Lungo، الذي يُتيح لك تعطيل وضع النوم مؤقتًا.

تعطيل وضع النوم مؤقتًا

بعد تثبيت Lungo من متجر Mac App Store وتشغيله، فسيعمل بشكل حصري في شريط القوائم.

انقر على أيقونة التطبيق واختر المدة التي تُريد أن يبقى حاسبك مستيقظ بها. يُمكنك اختيار “indefinitely” أي إلى أجل غير مسمى، أو الاختيار بين مدة 10 أو 20 دقيقة، أو حتى ساعة أو أربع ساعات.

تعطيل وضع النوم مؤقتًا

التطبيق يُظهر لك كم من الوقت المتبقي قبل أن يذهب حاسبك إلى النوم. يُمكن إلغاء تنشيط التطبيق في أي وقت والسماح لحاسبك بالذهاب للنوم وفقًا لإعداداته.

Lungo

Lungo

by Sindre Sorhus



2.99 USD

القيود

Lungo هو تطبيق مفيد كثيرًا، إذ إن تلك الفترة التي يتم تحديدها قد تكون أثناء مشاهدة فيلم، أو ربما لمراقبة البيانات الحيّة على الشاشة، دون أن تتفاعل مع النظام الخاص بك. لكن الشيء الغير جيد هنا، هو أن التطبيق لا يسمح لك بتعيين فترة زمنيّة مُخصّصة لمنع النوم، بل يقتصر ذلك على أربع فترات زمنيّة فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *