iOSتلميحات تقنية

طريقة استخدام أداة تكبير المحتوى في نظام iOS

iOSتلميحات تقنية

الهواتف الذكيّة غيرت طريقة تفاعل الناس مع الحياة الحقيقيّة في بيئتهم، وخير مثال على ذلك تقنية الواقع المُعزّز والواقع الافتراضي. وبطبيعة الحال، فإن هناك بعض المزايا البسيطة التي تمنح الناس حياة أفضل.

واحدة من هذه الميزات هي أداة التكبير في نظام iOS، والتي ربما لا يعلم بوجودها الكثير من المستخدمين، وهي تتميز بقدرتها على تكبير أشياء من الحياة الحقيقيّة.

تم إضافة أداة التكبير في نظام iOS العام الماضي حيث أنها ظهرت على iOS 10. وفي نظام iOS 11 فقد أصبح من السهل الوصول إليها، وذلك من خلال إضافتها في مركز التحكم.

أداة التكبير في نظام iOS

أداة التكبير في نظام iOS 10

للوصول إلى أداة التكبير في iOS 10، افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى عام، من ثم إمكانيّة الوصول Accessibility، وبعد ذلك Magnifier.

أداة التكبير في نظام iOS

قُم بتفعيل خيار Magnifier “المُكبّر”، يُمكنك استخدامه عن طريق الضغط على الزر الرئيسي في هاتف iPhone ثلاث مرات.

أداة التكبير في نظام iOS

أداة التكبير في نظام iOS 11

بشكل مُخلتف عن نظام iOS 10، فهنا يُمكنك إضافة أداة التكبير في مركز التحكم وفتحها من هناك.

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى مركز التحكم. ومن هناك انقر على Customize Controls، ومن قائمة الخيارات المُتاحة، قُم بإضافة المُكبّر Magnifier، وارجع إلى الصفحة الرئيسيّة. كلما كنت بحاجة إلى استخدام أداة التكبير، اسحب الشاشة من أسفل لأعلى لظهور مركز التحكم واضغط على زر المُكبّر.

مكبر في آيفون

أداة التكبير تبدو مشابهة للكاميرا، ويُمكنك التكبير في الكاميرا والتقاط الصور، وحفظها في الهاتف بعد الضغط المُطول على الصورة واختيار Save Image. بعد التقاط الصورة يُمكنك استعراضها وتكبيرها وتغيير ألوانها. إذا كُنت تبحث عن شيء مختلف يُمكنك تشغيل فلاش الكاميرا للحصول على صورة أفضل.

مكبر في آيفون

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *